190 مشاركا في النسخة الأولى من مؤتمر البحوث الطلابية بكلية العلاج الطبيعي جامعة القناة

تحت عنوان "الذكاء الاصطناعي والعلاج الطبيعي نحو حياة أفضل".

190 مشاركا في النسخة الأولى من مؤتمر البحوث الطلابية بكلية العلاج الطبيعي جامعة القناة
نادية سلام

نادية سلام

12:18 م, الثلاثاء, 23 أبريل 24

نظمت كلية العلاج الطبيعي مؤتمرها السنوي الأول للبحوث الطلابية والإبداع بعنوان “الذكاء الاصطناعي والعلاج الطبيعي نحو حياة أفضل”.

جاء المؤتمر – بإشراف الدكتور محمد علي سرحان عميد الكلية، والدكتور تامر شوقي نائب رئيس المؤتمر ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ومدير مركز الدعم الأكاديمي بالجامعة.

وبتنظيم وحدة الدعم الأكاديمي بالكلية برئاسة الدكتورة أمل إبراهيم مقرراً، والدكتورة مي محمد جمال منسقاً.

وأشار الدكتور محمد عبد النعيم إلى أن مشاركة 190 طالب وطالبة من الدفعة الأولى للكلية في مؤتمرها الأول يمثل إنجازا كبيرا، ويدل على مدى حرص الطلاب على المشاركة، لافتا إلى البوسترات العلمية، والابتكارات التكنولوجية المُقدمة من الطلاب تعطى انطباع إيجابي لتميز الطلاب وتبشر بمستقبل واعد.

ومن جانبه – قدم الدكتور محمد سرحان الشكر لرئيس الجامعة لدعمه الكبير للكلية التي تخطوا عامها الأول، مُرحبا بالدكتور محمد عبد النعيم على حرصه الشديد على متابعة جميع المؤتمرات البحثية على مستوى الكليات، موضحاً أن جميع الأبحاث التي قدمها الطلاب تستهدف تحقيق بعض من أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بصحة الإنسان، كما يسعى المؤتمر إلى خلق بيئة للبحث والنشر العلمي بين الطلاب من جهة والتعاون مع أساتذتها من جهة أخرى، والعمل على إرساء مبدأ ” أخلاق – علم – عمل” شعارا لكلية العلاج الطبيعي بجامعة قناة السويس والالتزام والتعهد بتنفيذه.

وعن محاور المؤتمر – أفاد الدكتور تامر شوقي بأنها تتناول الطرق الجديدة والمبتكرة في تشخيص الحالات في العلاج الطبيعي وهى استخدام الذكاء الاصطناعي والخوارزميات في تحليل بيانات المرضى و ⁠الأساليب العلاجية المبتكرة باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي بجانب ⁠الحفاظ على صحة الإنسان والأسرة.

وفي نهاية المؤتمر قامت إدارة الكلية بتكريم الفائزين، ومنحهم جوائز التفوق، مع تصعيد الأوائل منهم لتمثيل الكلية على مستوى الجامعة.