استثمار

19 شركة صينية تزور مصر للتعرف على مناخ الأعمال وتفقد «المنطقة الاستثمارية»

بهدف استكشاف الفرص بالسوق المحلية

شارك الخبر مع أصدقائك

يزور وفد أعمال صيني من 19 شركة، مصر، لاستكشاف فرص الاستثمار في السوق المحلية، برئاسة ليويه شين هوا، رئيس مجلس تعزيز التعاون بين الجنوب والجنوب.

قال الوزير المفوض هان بينج، المستشار الاقتصادي والتجاري لدى السفارة الصينية بالقاهرة، إن أجندة أعمال الوفد تتضمن لقاءات ثنائية «B2B» مع عدد من الشركات المصرية، يليها حضور ندوة مع الشركات الصينية العاملة بالسوق المحلية.

وأضاف «بينج» لـ«المال» على هامش منتدى الأعمال المصري الصيني الذى عقدته السفارة الصينية بالقاهرة، أمس، أنه من المقرر أن يزور الوفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة للتعرف على مناخ الأعمال فى مصر، فضلاً عن زيارة المنطقة الصينية التى تقوم شركة تيدا بتطويرها فى شمال غرب خليج السويس.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تستمر الزيارة 3 أيام.

وأبدى أمله أن تثمر الزيارة عن فرص أعمال مشتركة بين الجانبين، لاسيما أنها تعد الأولى لوفد الشركات الصينية.

ولفت إلى أن مجالات عمل الشركات الزائرة هي معالجة المياه والمنسوجات ومواد البناء والتعليم والهندسة والطاقة والإلكترونيات وغيرها.

من جانبه، قال الدكتور محمد هلال، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للصناعات الإلكترونية المتطورة، إن الهدف من المنتدى هو جذب رجال الأعمال الصينيين للاستثمار بمصر من خلال عقد شراكات مع المستثمرين المحليين لتطوير عدد من المصانع القائمة التى تعمل بأقل من 20% من طاقتها، وذلك بدلا من التوجه لبناء مصانع جديدة الأمر الذى قد يستهلك فترة طويلة.

وتابع لـ«المال»، على هامش فعاليات المنتدى، أن الهدف وراء الشراكة التي تسعى جمعية رجال الأعمال المصريين لتحقيقها هو تقليل المخاطر المرتبطة بالاستثمار، عبر تحديث خطوط إنتاج المصانع القائمة وجلب التكنولوجيا الحديثة إليها.

يشار إلى أن ليويه شين هوا، رئيس مجلس تعزيز التعاون بين الجنوب والجنوب، كان قد قال في كلمته بفعاليات المنتدى، إن هناك 1400 شركة صينية تعمل بالسوق المحلية باستثمارات 7 مليار دولار تقريباً.

وأكد أن هناك تقدما إيجابيا في كل المؤشرات الاقتصادية المصرية وفقاً لتقارير المؤسسات الدولية كالبنك الدولي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »