بورصة وشركات

19 شركة بسوق الأسهم الصغيرة والمتوسطة تتعاقد مع الرعاة المعتمدين لدى «الأوروبى لإعادة الإعمار»

من إجمالى 24 متداولة.. وضمن خطة إعادة الهيكلة

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت داليا السواح، عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، إن 19 شركة من إجمالى الشركات المقيدة بسوق الأسهم الصغيرة والمتوسطة وعددها 24، تعاقدت بالفعل مع الرعاة المعتمدين لدى البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، ضمن خطة إعادة الهيكلة .

وأشارت إلى أن البورصة المصرية منحت مهلة سابقة للشركات المقيدة للتعاقد مع الرعاة المسجلين لديه، وانتهت أمس الأحد، قبل مدها حتى نهاية أغسطس الحالي، وإعطاء فرصة لتوفيق الأوضاع.

وأصدرت إدارة البورصة المصرية -أمس الأحد- قرارًا رقم 617 لسنة 2021 بشأن منح الشركات الصغيرة والمتوسطة المقيد لها أوراق مالية بجداولها مهلة أسبوع بداية من الثلاثاء 24 أغسطس 2021 وتنتهى فى 31 من الشهر نفسه، للتعاقد مع الرعاة المعتمدين .

اقرأ أيضا  أسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الأحد 23-1-2021

يُذكر أن البورصة قررت التعاقد مع «البنك الأوروبي» بغرض الشروع فى خطة الهيكلة الشاملة لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، التى تستهدف من خلالها تعزيز السيولة والتداول وتطوير قدرات الشركات المصدرة، بما يسمح بجذب استثمارات مؤسسية للسوق كمنصة تساعد الكيانات الصغيرة والمتوسطة للنمو والتوسع.

داليا السواح: الكيانات المتخلفة سيتم تحويلها للقائمة «د»

وأوضحت داليا السواح أنه حال تخلف أى من الكيانات المقيدة بسوق الأسهم الصغيرة والمتوسطة عن التعاقد مع الرعاة المعتمدين سيتم تحوليها فورًا للقائمة «د»، وقد تكون معرضة للشطب حال استمرارها فى عدم توفيق الأوضاع .

اقرأ أيضا  مؤشر سيولة تداول الأسهم يُنذر بتحركات سلبية لـ«البورصة»

والقائمة «د» تم استحداثها سابقًا من جانب البورصة لتضم الشركات المحتمل أن يتم شطبها بسبب عدة عوامل من بينها عدم التزام الكيانات المقيدة بسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة بتعيين راعى رسمى لها وفقًا لخطة إعادة الهيكلة المقررة مع «البنك الأوروبي».

على جانب آخر، كشفت داليا السواح أن هناك 13 شركة من بين المقيدة تعاقدت بالفعل مع «البنك الأوروبي» للحصول على تمويلات خطة إعادة الهيكلة، موضحةً أن القرارات السابقة نصت على تحمل البنك نسبة 50 : %80 من إجمالى التكلفة التى تتحملها الشركة.

اقرأ أيضا  5 أسهم بالبورصة المصرية تحقق أعلى صعود بتعاملات اليوم (جراف)

ولفتت إلى أن شريحة أخرى من الشركات المتداولة فضلت بدء عملية إعادة الهيكلة بشكل ذاتى دون دعم .

يُذكر أن البورصة المصرية انتهت سابقًا من عملية تنقيح الرعاة المعتمدين، وتصفيتهم من 33 إلى 11 راعيًا مقيدًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »