تفوقت شركة تنسنت الصينية العملاقة للتكنولوجيا على تقديرات الربع الثاني مع تسارع النمو في قسم الألعاب الرئيسي، بحسب شبكة سي إن بي سي.
وارتفعت الإيرادات بنسبة 8% على أساس سنوي، بينما ارتفعت الأرباح بنسبة 82%.
وبعد معاناتها من أول انخفاض سنوي في الإيرادات على الإطلاق خلال عام 2022، كانت تنسنت تتطلع إلى إعادة تسريع النمو في أعمال الألعاب الأساسية.
كافأ المستثمرون الشركة حتى الآن، حيث ارتفعت الأسهم بنحو 27%، هذا العام. ويرجع ذلك جزئيًّا إلى الإعجاب بلعبة جديدة تسمى Dungeon & Fighter Mobile (DnF Mobile) والتي تنتجها شركة نيكسون الكورية الجنوبية، وتوزعها تنسنت في الصين.
هيمنت لعبة DnF Mobile على قائمة الألعاب الأعلى ربحًا في الصين، ويأمل المستثمرون أن تتمكن تنسنت من جني فوائد شعبيتها لسنوات مقبلة، كما فعلت مع لعبة Honor of Kings.
قالت شركة تنسنت إن أعمالها في مجال الألعاب بالصين حققت إيرادات بلغت 34.6 مليار يوان، في الربع الثاني، بزيادة 9% على أساس سنوي.
وكان ذلك أسرع من النمو بنسبة 3% الذي شهدناه في الربع الأول من العام. وعَزَت “تنسنت” الأداء إلى زيادة المبيعات من لعبة فالورنت و”الإطلاق الناجح” لـDnF Mobile.
وقالت تنسنت، في بيان أرباحها: “أعادت DnF Mobile، وهي لعبة تم إصدارها حديثًا، تنشيط ملايين المعجبين بحقوق الملكية الفكرية، وتحتفظ باللاعبين بشكل جيد، مما يجعلها في وضع يسمح لها بأن تصبح نجاحنا الكبير التالي”.
كما ارتفعت إيرادات الألعاب الدولية بنسبة 9%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، إلى 13.9 مليار يوان.
حققت أعمال الإعلان عبر الإنترنت لشركة تنسنت 29.9 مليار يوان من الإيرادات في الربع الثاني، بزيادة 19% على أساس سنوي.
وعَزَت شركة التكنولوجيا العملاقة ذلك إلى زيادة الإيرادات من الإعلانات المرئية على ويتشات WeChat؛ أكبر تطبيق مراسلة في الصين تملكه “تنسنت”.
لطالما كان المستثمرون متحمسين لقدرة “تنسنت” على تحقيق الدخل من الفيديو على تطبيق ويتشات، الذي يضم أكثر من 1.3 مليار مستخدم.
شهد قسم الخدمات المالية والتجارية في “تنسنت”، والذي يشمل الحوسبة السحابية وميزة الدفع عبر الهاتف المحمول WeChat Pay، ارتفاعًا في الإيرادات بنسبة 4% على أساس سنوي إلى 50.4 مليار.
وقالت “تنسنت” إن النمو تأخر بسبب “مزيد من التباطؤ في نمو عوائد الدفع التجاري الذي يعكس تباطؤ الإنفاق الاستهلاكي”.