1800 طلب على فرص الخريطة الاستثمارية

النسخة الثانية من الخريطة تتضمن خيار إنشاء حساب إلكترونى للباحثين عن الفرص الاستثمارية

1800 طلب على فرص الخريطة الاستثمارية
أحمد عاشور

أحمد عاشور

9:57 ص, الثلاثاء, 16 يوليو 19

تأكيداً لـ «المال».. إتاحة إنشاء حساب إلكترونى لتحميل ملفات وتقديم اقتراحات وإمكانية الإرسال لآخرين

تلقت وزارة الاستثمار مايقرب من 1800 طلب على الفرص والمشاريع المتاحة في الخريطة الاستثمارية، أغلبها من مستثمرين مصريين بحسب ما أعلن د. مالك فواز، مستشار وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى لشئون الترويج.

وقال فواز فى تصريحات للصحفيين أمس، على هامش إطلاق المرحلة الثانية من الخريطة الاستثمارية الإلكترونية، إن الوزارة قامت بحذف نحو 350 فرصة من قاعدة بيانات الخريطة بعد التعاقد عليها.

حضر حفل الإطلاق د.سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ود.خالد العناني، وزير الآثار، ود.عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد فواز أن النسخة الثانية من الخريطة تتضمن خيار إنشاء حساب إلكترونى للباحثين عن الفرص الاستثمارية، وهو ما يوفر عدداً من المزايا للمستخدمين، أهمها إضافة خيار قائمة الفرص الاستثمارية المفضلة، وإرسالها لآخرين، وتحميل ملفات والمقارنة بينها، وتقديم اقتراحات لتطوير الخريطة.

وكانت «المال» قد انفردت فى سبتمبر الماضى، بنشر تفاصيل التقنيات الجديدة.

وأكد فواز خلال كلمته أمس أن الخريطة لا يقتصر دورها على التعريف بالفرص الاستثمارية، بل تتيح المعلومات التى يحتاجها المستثمر لاتخاذ القرار، مثل معلومات ما قبل التأسيس، والخدمات الإلكترونية المتاحة للمستثمرين، والقوانين واللوائح والحوافز وكيفية استخراج تراخيص المشروعات، وقصص النجاح الاستثمارية فى مصر، بالإضافة إلى مؤشرات الاقتصاد الكلي، كما تتضمن الخريطة مكتبة افتراضية لجميع التشريعات المرتبطة بالاستثمار، والمنشورات الترويجية للاستثمار فى مصر.

وأعلنت وزيرة الاستثمار أن مركز خدمات المستثمرين الرئيسى شهد تأسيس أكثر من 30.5 ألف شركة منذ افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى فبراير 2018، بإجمالى رأسمال بلغ 79.3 مليار جنيه.