اقتصاد وأسواق

180 مليون جنيه قيمة سلع فارق نقاط الخبز في مايو

صرف حاملو البطاقات التموينية سلعًا مجانية مقابل توفير الخبز المدعم عن شهر مايو الماضى، بما يقرب من 180 مليون جنيه، حسب تأكيدات مصدر فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية. قال مصدر، لـ«المال»، إن ما يقرب من…

شارك الخبر مع أصدقائك

صرف حاملو البطاقات التموينية سلعًا مجانية مقابل توفير الخبز المدعم عن شهر مايو الماضى، بما يقرب من 180 مليون جنيه، حسب تأكيدات مصدر فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

قال مصدر، لـ«المال»، إن ما يقرب من 19 مليون بطاقة تموينية صرفت سلعًا محددة وهى سكر، وزيت، وأرز، ومسلى، وشاى، من خلال فروع المجمعات الاستهلاكية الثلاثة، والأهرام، والنيل، والإسكندرية، ومحالّ البقالة التموينية، وفروع جمعيتى بالمحافظات.

يشار إلى أنه يتم صرف سلع مجانية لحاملى بطاقات الخبز المدعم، مقابل ما يتم توفيره من الخبز المخصص لكل فرد مقيد على البطاقة الإلكترونية، يحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية فى الشهر التالى من يوم 1 إلى 20 من كل شهر، ويحصل الفرد الواحد على 150 رغيفًا كل شهر بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

وأكد المصدر أن السبب وراء هذا الإقبال الكبير، تخوفات حاملى البطاقات التموينية من ارتفاع أسعار تلك السلع، بعد ما أثير عن اتجاه الحكومة لزيادة أسعار المحروقات.

بينما قال ماجد نادى، المتحدث الرسمى باسم النقابة العامة لبقالى التموين، لـ«المال»، إن السلع التى كان يتم صرفها مقابل توفير الخبز المدعم، كانت تبلغ فى تلك الفترة سابقا نحو 230 مليون جنيه، وذلك عند تطبيقها فى شهر مايو 2014، ثم تراجعت بشكل كبير بداية من عام 2017 حتى الآن.

يُذكر أن عدد المستفيدين من المقررات التموينية ما يقرب من 69 مليون مواطن مقيدين على 19 مليون بطاقة تموينية، يحصل الفرد الواحد على 50 جنيهًا كل شهر يحصل بها على سلع غذائية وغير غذائية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »