سيــارات

18.6 مليار دولار إجمالى رواتب وحوافز ومكافآت رئيس “فورد”

18.6 مليار دولار إجمالى رواتب وحوافز ومكافآت رئيس "فورد"

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات

بلغ إجمالى رواتب وحوافز ومكافآت مارك فيلدز، الرئيس التنفيذى لشركة فورد موتور الأمريكية للسيارات، حوالى 18.6 مليون دولار خلال العام الماضى، رغم أنه تقلد رئاسة الشركة فى أول يوليو الماضى فقط، وكان يشغل منصب رئيس عمليات الشركة أول ستة شهور من عام 2014.

وذكرت وكالة رويترز أن ألان مولالى الذى حل محله مارك فيلدز بلغ إجمالى ما حصل عليه العام الماضى حتى نهاية يونيو أكثر من 22 مليون دولار، بعد أن قرر مجلس إدارة الشركة أنه يستحق رواتب عن العام بأكمله لتأثيره الواضح على زيادة أرباح فورد.

وكان إجمالى رواتب وحوافز ومكافآت مارك فيلدز حوالى 10.2 مليون دولار فى عام 2013، بينما دفعت شركة فيات وكرايسلر لرئيسها سيرجيو ماركيونى أكثر من 38 مليون دولار عن العام الماضى تقديرًا لجهوده فى تحقيق الاندماج الكامل بين شركة فيات الإيطالية وشركة كرايسلر الأمريكية.

أما مارى بارا الرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز أكبر منتجة للسيارات فى الولايات المتحدة الأمريكية فقد بلغت رواتبها وحوافزها عن العام الماضى حوالى 14.4 مليون دولار، ولكن الشركة لم تعلن حتى الآن عن المكافآت التى ستمنحها لها خلال الشهر المقبل لنجاحها فى التغلب على الأزمات التى تعرضت لها الشركة خلال عام 2014، ومنها استدعاء ملايين السيارات بسبب عيوب فنية.

ونال أيضًا بيل فورد رئيس مجلس إدارة شركة فورد أكثر من 15.1 مليون دولار العام الماضى ارتفاعا من 12 مليون دولار عن عام 2013، بينما يتراوح الأجر الأساسى للعامل فى شركة فورد بين 16 دولارًا و 28.5 دولار فى الساعة، وارتفاعه إلى 57 دولارًا فى الساعة بعد إضافة الحوافز والمكافآت.

ومنح مجلس إدارة شركة فورد هذه المكافآت الضخمة للرؤساء التنفيذين لشركة فورد بعد تحقيق 91 % من الأداء المستهدف العام الماضى مع تجاوز الأهداف فى قطاعات السيولة النقدية ومكاسب الائتمان والجودة، ولكن لم يتحقق الأداء المستهدف فى إيرادات المبيعات ولا فى هامش أرباح التشغيل بالمقارنة مع نجاح 112 % فى عام 2013.

وبلغت أرباح فورد قبل خصم الضرائب 6.3 مليار دولار عن العام الماضى بالمقارنة مع 7.6 مليار دولار فى عام 2013، بينما انخفض صافى الأرباح من 7.2 مليار دولار فى عام 2013 إلى 3.2 مليار دولار فقط العام الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »