18% أرتفاعات جديدة فى اسعار الاعلاف بسبب نقص الدولار

 18% أرتفاعات جديدة فى اسعار الاعلاف بسبب نقص الدولار

18% أرتفاعات جديدة فى اسعار الاعلاف بسبب نقص الدولار
جريدة المال

المال - خاص

9:08 ص, الأربعاء, 27 فبراير 19

 عبد العزيز السيد: توقعات بأرتفاعات فى اسعار الدواجن بعد العيد.. و”البيضة” وصل سعرها لجنيه

 دعاء حسنى

قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن اسعار الأعلاف شهدت أرتفاعا يقترب من 18%، ليصل سعر الطن حاليا لـ4300 طن مقابل 3950 جنيها للطن خلال الاسبوع الماضى.

 أوضح السيد فى تصريحات لـ”المال” أن الارتفاعات التى لحقت بأسعار الأعلاف تاتى بسبب صعوبة فى توفير العملة الدولارية اللازمة لاستيراده، مما تسبب فى نقص المعروض من الاعلاف، وشحية فى الذرة الصفراء محليا والتى تعد أحد المكونات الرئيسية للاعلاف.

 توقع رئيس شعبة الثروة الداجنة أن تشهد أسعار الدواجن أرتفاعا خلال الاسبوع بعد المقبل، وذلك بعد نهاية عيد الاضحى المبارك، وذلك تاثرا بارتفاع اسعار الاعلاف وزيادة اسعار مدخلات الانتاجومنها الكتكوت.

 أشار السيد إلى ان اسعار الكتكوت شهدت أرتفاعا لتتراوح بين 3.5 ويتوقع أن تقفز لـ4 جنيهات فى غضون ايام، مضيفا أن كل تلك العوامل من المرتقب ان ترفع سعر كيلو الدواجن بعد العيد مباشرة.

 وعن متوسط اسعار الدواجن خلال الأيام الحالية، أشار رئيس الشعبة إلى إنها تصل لـ12.5 جنيها للكيلو فى المزرعة، وتصل للمستهلك بسعر يتراوح بين 15 الى 16 جنيها للمستهلك، ويتراوح سعر كيلو الدواجن الحمراء بين 16 الى 18 جنيها، وسعر كيلو الدواجن البلدى لما بين 16 الى 18 جنيها للكيلو.

 فيما أكد السيد على استمرار ارتفاع اسعار بيض المائدة للاسبوع الثانى على التوالى ليرتفع سعر كارتونة البيض لـ26 الى 27 جنيها للكارتونة للمستهلك  مقابل 23 جنيها سعر ها فى المزرعة.

 أوضح السيد إلى أن سعر البيضة يصل حاليا لـ90 قرشا للجملة للبيضة، وتصل للمستهلك بجنيها كاملا، مقابل 70 قرشا سعر البيض قبل اسبوعين، وذلك بالنسبة لبيض المزارع.

 

جريدة المال

المال - خاص

9:08 ص, الأربعاء, 27 فبراير 19