175جنيها إيجار متر محال المركز التجارى المتخصص للملابس الجاهزة

على هامش توقيع الغرفة التجارية لبروتوكول مع دلمار العقارية

175جنيها إيجار متر محال المركز التجارى المتخصص للملابس الجاهزة
دعاء حسني

دعاء حسني

6:30 ص, الأربعاء, 6 نوفمبر 19

قال عمرو حسن، رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن سعر إيجار متر المحال فى المركز التجارى المتخصص للملابس الجاهزة، المقام فى منطقة التجمع الأول، يبلغ 175 جنيها، مضيفا أن عدد المحال بالمركز يبلغ 370، متاحة لمصنعى الملابس الجاهزة.

جاء ذلك على هامش، توقيع الغرفة التجارية بالقاهرة، برئاسة إبراهيم العربي، رئيس الغرفة والاتحاد العام للغرف التجارية، لبروتوكول تعاون مشترك مع شركة دلمار للتنمية العقارية التابعة لمجموعة عامر جروب، لبدء الحجز فى أكبر تجمع للملابس الجاهزة للشركات المصنعة فى السوق المصرى رجالى وحريمى واطفالي.

كشف حسن لـ»المال»، عن أن الحصول على الوحدات الإيجارية فى المول التجارى المتخصص، بنظام الإيجار لمدة تصل إلى 10 أعوام وتجدد تلقائياً.

أضاف أن فكرة هذه المبادرة جاءت من منطلق تحريك وتنشيط الحركة التجارية داخليًا وخارجيًا، ودعم قطاع الملابس الجاهزة وإعادة المنتج المصرى للأسواق الخارجية بهذا التجمع الكبير لأكبر الماركات.

أشار إلى أن الشعبة تستهدف فتح أسواق تصديرية جديدة للمنتج المحلي، ويوفر ما يقرب من 1300 فرصة عمل مباشرة.

يقدم المركز المتخصص للملابس، مبيعات الملابس جملة وليس قطاعى للمستهلكين، ويعد بمثابة معرض دائم للملابس بالسوق المصرية.

قال إبراهيم العربي، إن مول الملابس الهدف منه عدة محاور منها السوق الخارجية بدعم الصادرات عن طريق هذا المول بنسبة %70 وللسوق المحلية بنسبة %30.

تابع: «هناك قطاعات لا تقل أهمية عن هذا القطاع نرغب فى فتح أسواق تصديرية جديدة لها فى مختلف الدول، بجانب تلبية متطلبات السوق المحلية، من خلال إنشاء تجمعات تجارية تستهدف السوقين المحلى والخارجى على مستوى الجمهورية، وهو ما يوجه إليه اتحاد الغرف التجارية غرفه النوعية فى المحافظات المختلف.

أكد أن الاقتصاديات العالمية الكبرى تعتمد على وجود مثل هذه الأسواق المجمعة المتخصصة فى جميع الأنشطة.

يشار إلى ان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد قال على هامش توقيع الاتفاقية أن التجارة الداخلية تمثل %17.5، من إجمالى الناتج المحلي.

أوضح أن هناك فرصة حقيقة عظيمة للاستثمار فى قطاع التجارة، وهذا المركز التجارى المتميز لصناعة الملابس هو أحدها.

ووصف المصيلحى المركز الجديد، قائلا: «أحب أن أطلق عليه سوق جملة متخصص أو منطقة لوجيستية متخصصة للملابس الجاهزة».