اقتصاد وأسواق

174 مليون جنيه استثمارات ترگية فى 8 أشهر

المال - خاص أكد تقرير صادر عن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حصلت «المال » على نسخة منه، ان حجم الاستثمارات التركية الجدية فى مصر بلغت نحو 174 مليون جنيه خلال الفترة من يناير الى اغسطس الماضى، عبر تأسيس نحو…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

أكد تقرير صادر عن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حصلت «المال » على نسخة منه، ان حجم الاستثمارات التركية الجدية فى مصر بلغت نحو 174 مليون جنيه خلال الفترة من يناير الى اغسطس الماضى، عبر تأسيس نحو 21 شركة جديدة .

وأشار التقرير الى أن تركيا تحتل المركز الـ 18 بين الدول التى نجحت السوق المحلية فى اجتذاب استثماراتها خلال الـ 8 أشهر الأولى من العام الحالى .

وأوضح التقرير أن حجم الاستثمارات التى تم ضخها من الجانب التركى فى 2011 بلغ نحو 245 مليون جنيه عبر تأسيس 50 شركة لتحتل المركز 9 بين الجنسيات الأجنبية الموجودة فى السوق المحلية، إلا أنها تراجعت بنحو %40 عن استثمارات 2010 ، التى ضخت خلاله 59 شركة ما يقرب من 415 مليون جنيه .

وأكدت بيانات سابقة للهيئة أن عدد الشركات التركية العاملة فى السوق المصرية يبلغ نحو 205 شركات، بحجم استثمارات يصل إلى 5.1 مليار جنيه تتنوع بين صناعات الملابس الجاهزة والبتروكيماويات والصناعات الهندسية والمعدنية، ليأتى التوزيع الجغرافى لتلك الشركات فى غرب خليج السويس والمناطق الصناعية «العاشر من رمضان » و «السادس من أكتوبر » وبورسعيد .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »