اقتصاد وأسواق

173 مليون دولار استثمارات قطرية حتى منتصف 2012

حسام الزرقانى - عمرو عبدالغفار   كشف الدكتور عادل رحومة، الأمين العام لمجلس الأعمال المصرى القطرى لـ «المال » ، عن أن حجم الاستثمارات القطرية المباشرة وصل إلى حوالى 173 مليون دولار خلال 6 أشهر من العام الحالى، مقارنة بـ…

شارك الخبر مع أصدقائك

حسام الزرقانى – عمرو عبدالغفار
 

كشف الدكتور عادل رحومة، الأمين العام لمجلس الأعمال المصرى القطرى لـ «المال » ، عن أن حجم الاستثمارات القطرية المباشرة وصل إلى حوالى 173 مليون دولار خلال 6 أشهر من العام الحالى، مقارنة بـ 150.6 مليون دولار عن الفترة نفسها من العام الأسبق، كما بلغ حجم التبادل التجارى للفترة نفسها نحو 500 مليون دولار .


وضرب رحومة مثالاً بالمشروعات القطرية بمصر قائلاً : إن شركة ديار القطرية للاستثمار العقارى والتنمية المستدامة ضخت نحو 5 مليارات و 438 مليون جنيه، وذلك لبناء فندق نايل على نهر النيل بالتعاون مع اتحاد المقاولين بالقاهرة، إلى جانب بحث إنشاء منتجع فى شرم الشيخ باستثمارات تصل إلى 79.5 مليون دولار .

وكان محرم هلال نائب رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، رئيس مجلس الأعمال المصرى القطرى، قد كشف عن أن عددًا من المستثمرين القطريين، وعدوا بضخ استثمارات جديدة فى مصر خلال المرحلة المقبلة بنحو 10 مليارات جنيه فى عدة قطاعات صناعية وخدمية .

وقال إن بعض هؤلاء المستثمرين يستعدون لإنشاء ميناء بحرى فى إحدى المحافظات الساحلية، ليكون أكبر ميناء بحرى فى المنطقة العربية .

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »