الخطوط الجوية المغربية تزيد رحلاتها إلى تونس لترحيل المغاربة المقيمين في ليبيا

 أ ش أ:

أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية، اليوم الاثنين، أنها قررت زيادة عدد رحلاتها على الرحلتين المعتادتين يوميا انطلاقا من تونس ، من أجل ترحيل "ضروري ومستعجل" للمغاربة المقيمين بليبيا.

الخطوط الجوية المغربية تزيد رحلاتها إلى تونس لترحيل المغاربة المقيمين في ليبيا
جريدة المال

المال - خاص

4:00 ص, الثلاثاء, 12 أغسطس 14

 أ ش أ:

أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية، اليوم الاثنين، أنها قررت زيادة عدد رحلاتها على الرحلتين المعتادتين يوميا انطلاقا من تونس ، من أجل ترحيل “ضروري ومستعجل” للمغاربة المقيمين بليبيا.

وقالت الشركة في بيان لها نشر هنا بطرابلس، إنه على إثر المواجهات الدائرة في ليبيا، فقد قررت استبدال الطائرات من طراز (بوينغ 737-700) بطائرات من طراز (بوينغ 737-800) التي تتوفر على طاقة استيعابية أكبر من حيث عدد المقاعد، وزيادة عدد الرحلات ، وذلك بهدف ترحيل المغاربة المقيمين في ليبيا، الذين من المرتقب أن يعودوا إلى المغرب عبر تونس.

وأضاف البيان أن الخطوط الجوية الملكية، باعتبارها شركة وطنية، “تحرص بطبيعة الحال على أمن مواطنيها”، وستعمل على استقبالهم في أفضل الظروف.

ويتصارع ثوار الزنتان الذين يسيطرون على مطار طرابلس ، وقوات غرفة عمليات ثوار ليبيا وبعض من ثوار مصراتة ومدن الغرب الليبي ، منذ 13 يوليو الماضي ، في محاولة لإخراج الزنتان من المطار الذي يقومون بتأمينه منذ تحرير طرابلس في أغسطس 2011 من قوات القذافي.

وتواجه ليبيا أسوأ أعمال عنف منذ الإطاحة بمعمر القذافي حيث قتل أكثر من 200 شخص، وأجلت كثير من البعثات الدبلوماسية الغربية والشركات الدولية موظفيها. 

جريدة المال

المال - خاص

4:00 ص, الثلاثاء, 12 أغسطس 14