Loading...

170 شركة طلبت تسويق عقاراتها من خلال شركة التعمير

170 شركة طلبت تسويق عقاراتها من خلال شركة التعمير
جريدة المال

المال - خاص

10:55 ص, الأحد, 22 يونيو 03

كتبت – نشوي الديب :
 
تبدأ في اعقاب عملية تسجيل شركة التعمير، أولي شركات التمويل العقاري اجراءات تمديد مجلس إدارة الشركات وضوابط العمل مع الجماهير والشروط المطلوبة وكيفية التعامل مع خبراء التقييم والوسطاء .

 
صرح بذلك لـ «المال» فتحي السباعي وكيل مؤسس الشركة الجديدة ورئيس بنك التعمير والاسكان، والذي أكد ايضاً ان حجم المعروض من العقارات كبير جداً ولا توجد أي مشاكل في حجم العرض، بينما تبقي النقطة الاساسية هي توفيق الطلب الذي يريده العميل، بما يناسبه من العقارات المتاحة امامها، خاصة بعد ان تقدمت 170 شركة حتي الآن من شعبة الاستثمار العقاري لترويج عقاراتها عبر شركة التعمير للتمويل .
 
وأكد السباعي ان شركات مصر الجديدة والمعادي وشمس والتعمير سجلت عقاراتها في الشركة لتسويقها وفقاً لقانون الرهن العقاري الجديد وكذلك سيعرض بنك الإسكان والتعمير عقاراته عبر شركة التعمير للتمويل العقاري، وفقاً للشروط التي ستحددها الشركة كأي مستثمر يحق له الاستفادة من قانون الرهن العقاري .
 
ونفي السباعي ان يكون لتسويق عقارات بنك الاسكان والتعمير من خلال شركة التعمير للتمويل العقاري، اثر سلبي علي البنك، مؤكداً ان العكس هو الصحيح، حيث سيستفيد البنك نظرا لزيادة الطلب التي ستوفرها الشركة من ناحية اخري أكد وكيل مؤسس شركة التعمير للتمويل العقاري ان احداً لا يستطيع التنبؤ بتوقيت مولد شركة التوريق، التي ستتولي اعادة ضخ الأموال إلي شركة التمويل العقاري، قبل تقدير حجم الطلب الفعلي في السوق لما هو معروض من عقارات .
 
كما قال ان مصادر شركة التمويل العقاري ستعتمد علي شركات التوريق التي ستتولي طرح سنداتها في البورصة لإعادة ضخ الاموال اليها مرة أخري، بينما ستعتمد في انطلاقها علي رأسمالها المصدر وقروض البنوك وقروض السوق ايضاً. وأضاف فتحي السباعي ان شركة التعمير للتمويل العقاري تكونت من مساهمات عدد من البنوك كالتالي .
 
بنك الاستثمار القومي  %20 بنك الاسكان والتعمير%10 هيئة المجتمعات العمرانية%15  هيئة الأوقاف %10(شركات التأمين ـ مصر، الأهلية، الشرق، المصرية) %25 بنك الدلتا%5 بنك مصر إيران%2 الشركة القومية للتشييد والبناء %10 شعبة الاستثمار العقاري %4
جريدة المال

المال - خاص

10:55 ص, الأحد, 22 يونيو 03