اتصالات وتكنولوجيا

17 % نموًا فى مبيعات هواتف المحمول فى 7 أشهر

بلغت 9.3 مليون جهاز

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت مبيعات هواتف المحمول فى مصر نموًا خلال أول 7 أشهر من العام الحالى، بنسبة %17 مسجلة 9.3 مليون جهاز، مقارنة بنحو 8 ملايين فى الفترة المقابلة من العام السابق.

«سامسونج» فى الصدارة بحصة 31.8%.. و«هواوى» تتراجع للمركز السادس

وبحسب التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية  «GFK»، تصدرت العلامة الكورية «سامسونج» قائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول، بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى %31.8 من إجمالى نتائج أعمال القطاع.

وجاءت «أوبو الصينية» فى المرتبة الثانية، مسجلة حصة سوقية %24.9 تبعتها «ريدمي» ثالثًا بنسبة %10.8 و«إنفينيكس» رابعًا بعدما اقتنصت %9.1 أعقبتها «ريلمي» فى المركز الخامس بنسبة %8.2.

اقرأ أيضا  تبدأ من 180 درهما ..تعرف علي أسعار تذاكر معرض جيتكس دبي 2021

وتراجعت «هواوي» للمرتبة السادسة بقائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف، بعدما انخفضت حصتها السوقية إلى %4.3 من إجمالى نتائج أعمال القطاع.

توزعت الحصص السوقية المتبقية البالغة %10.9 على العلامات التجارية الأخرى المطروحة داخل السوق المحلية.

وعلى جانب آخر، استحوذت الشريحة السعرية للهواتف التى تتداول بين «2 و3 آلاف جنيه» على النصيب الأكبر من مبيعات أجهزة «سمارت فون»، بنسبة بلغت %38 من إجمالى مبيعات القطاع خلال الفترة من يناير حتى يوليو الماضى.

اقرأ أيضا  نائب «تجارية الإسكندرية» يترأس اجتماعًا لمناقشة تطوير هيكلتها

وجاءت شريحة الهواتف التى تتراوح أسعارها بين «1000 و2000 جنيه» فى المرتبة الثانية، مسجلة حصة سوقية %19 تلتها الفئة السعرية لأجهزة «سمارت فون» التى تتداول بين «3 و4 آلاف جنيه» فى المركز الثالث بنسبة بلغت %17 من إجمالى المبيعات.

وحلت الشريحة السعرية للهواتف التى تتراوح بين «5 و7 آلاف جنيه» فى المرتبة الرابعة، مسجلة حصة سوقية %10 تبعتها الفئة السعرية «4 إلى 5 آلاف» خامسًا، بحصة بلغت %9.

اقرأ أيضا  «أڤايا» تُطلق منصة ذكية لدعم استراتيجية توطين الوظائف في الإمارات

وحصدت الشريحة السعرية للهواتف التى تتعدى قيمتها «10 آلاف جنيه» المرتبة السادسة بقائمة الفئات الأكثر مبيعًا لأجهزة «سمارت فون» مسجلة حصة سوقية %3.

توزعت باقى الحصص السوقية على الشرائح السعرية الأخرى، بنسبة %4 من إجمالى مبيعات هواتف المحمول فى مصر خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »