17بنكاً يتنافسون على تقسيط الإلكترونيات

تشمل أجهزة لاب توب وديسك توب وهواتف

17بنكاً يتنافسون على تقسيط الإلكترونيات
المال - خاص

المال - خاص

8:30 ص, الأثنين, 26 أغسطس 19

«شرف دى جى» و»كمبيومى» و«راديو شاك» و»موبايل شوب» أبرز منافذ التجزئة

«زيرو فوائد» مبدأ سائد.. فائدة متناقصة شهرياً الأكثر انتشارًا

جهاد سالم – محمود جمال

يتنافس نحو 17 بنكًا بالسوق المحلية على عروض تقسيط شراء الإلكترونيات للطلاب من سلاسل تجارية معروفة باشتراطات متبانية، وذلك مع انطلاق العام الدراسى الجديد 2019/2020 يوم 21 سبتمبر المقبل.

وتضم قائمة متاجر التجزئة التى تتعامل معها البنوك فى تمويل الإلكترونيات كلا من، شرف دى جى، وكمبيوتر شوب، وراديو شاك، وموبايل شوب، وselect وgame value.

وأجرت «المال» مسحًا شاملًا للعروض المقدمة من البنوك عبر التواصل مع خدمة عملائها، وضمت القائمة عددًا من المصارف الكبرى، منها مصر والقاهرة والأهلى والعربى الأفريقى والمصرى لتنمية الصادرات وقطر الوطنى والأهلى، وفى الوقت الذى طرحت خلاله بنوك أسعار فائدة ثابتة، وعدت أخرى حاملى بطاقاتها الائتمانية بأسعار فائدة متناقصة شهريا، تزامنًا مع اختلاف فترات السماح.

كما فضلت بنوك أخرى عدم تحصيل أى نسب فائدة على المشتريات، ولجأت مجموعة رابعة لطرح خصومات على شراء أجهزة اللاب توب، والحاسبات الشخصية والآيباد وإكسسواراتها وهواتف محمولة وبالأخص من وكيل آبل المعتمد فى مصر «تريد لاين» وموزعيها مثل «سيليكت» و»آى تاتش»، كما اشترطت البنوك أيضًا ضرورة ألا يقل المبلغ المسموح بتقسيطه عن 500 جنيه.

وتستهدف برامج التقسيط مساعدة أولياء الأمور فى مقابلة أعباء الأدوات المدرسية من خلال إتاحة تقسيطها على فترات زمنية تبدأ من 3 شهور وحتى 5 سنوات حسب نوع المنتج.

وأقرت بنوك بأن خدمة التقسيط متاحة على بطاقات بعينها من خلال خدمة عملاء، واشترطت أخرى ألا يتجاوز مبلغ التقسيط نسبًا معينة من حدود بطاقة الائتمان.