بنـــوك

160 مليون جنيه إيداعات صندوق »التنمية الزراعي«

علاء الطويل:   كشف مصدر مسئول بشركة هيرمس لإدارة صناديق الاستثمار - التي تتولي إدارة صندوق الاستثمار لبنك التنمية والائتمان الزراعي »الماسي«- أن حجم الإيداعات للصندوق وصلت 160 مليون جنيه منذ بدء الإعلان عن نشرة الاكتتاب علي الصندوق نهاية يناير…

شارك الخبر مع أصدقائك

علاء الطويل:
 
كشف مصدر مسئول بشركة هيرمس لإدارة صناديق الاستثمار – التي تتولي إدارة صندوق الاستثمار لبنك التنمية والائتمان الزراعي »الماسي«- أن حجم الإيداعات للصندوق وصلت 160 مليون جنيه منذ بدء الإعلان عن نشرة الاكتتاب علي الصندوق نهاية يناير الماضي وبعد مضي 4 أشهر عليها.
 
قال المصدر إنه سيتم احتساب العائد علي الاستثمار في صندوق »الماسي« بصورة دورية لكل شهر بالتناسب مع معدلات العائد علي الاستثمار في البورصة المصرية.
 
وشهدت الفترة الماضية توسع عدد من البنوك والمؤسسات المالية في الحصول علي موافقة الهيئة العامة لسوق المال والبنك المركزي لإصدار صناديق إسلامية، ومن بينها صندوق »سنابل« التابع للبنك الوطني، وصندوق »بشاير« التابع للبنك الأهلي المصري.
 
وأضاف أن الصندوق »الماسي« يستهدف تكوين محفظة متنوعة من المنتجات والأوراق المالية بالعملات الأجنبية باستثمارات داخل البورصة المصرية والبورصات العربية والعالمية.
 
ويبلغ رأسمال البنك حاليا 1.5 مليار جنيه ووصلت محفظة البنك الاستثمارية  21 مليار جنيه منها 15 مليار جنيه في شكل قروض زراعية واستثمارية، ويمتد البنك الذي تأسس في عام 1930 عبر شبكة في 18 محافظة مصرية بفروع بلغ عددها `173 فرعاً في المدن وأكثر من 1000 فرع بالقري.
 
ويصل رأسمال صندوق »الماسي« إلي 100 مليون جنيه ويحق لكل شخص الاكتتاب في 5 وثائق بقيمة 100 جنيه للوثيقة الواحدة، للصندوق الذي يتواكب إطلاقه مع اليوبيل الماسي ومرور 75 عاما علي إنشاء البنك.

 

شارك الخبر مع أصدقائك