اقتصاد وأسواق

160 شركة تشارك فى معرض «أهلا مدارس» الموسم الحالى

يقام من 20-27 سبتمبر الجارى بأرض المعارض بمدينة نصر

شارك الخبر مع أصدقائك

وافقت الحكومة على إقامة معرض «أهلا مدارس» خلال الفترة من 27-20 سبتمبر الجارى بأرض المعارض بمدينة نصر، وعقدت شعبة الأدوات الكتابية اجتماعا أمس الأربعاء للتنسيق مع الشركات المشاركة فى المعرض.

قال أحمد أبو جبل، رئيس شعبة الأدوات المكتبية لـ«المال»، إن قرابة 160 شركة ستشارك فى المعرض فى قطاعات مختلفة تضم الأدوات المكتبية والمصنوعات الجلدية من شنط وأحذية وملابس، فضلا عن صناعات غذائية.

رئيس الشعبة: «سمير وعلى» و«أبو جبل» و«منترا» واستدلر» و«ترانس كونتيننتال» أبرز المشاركين

وكشف أن أبرز الشركات المشاركة هى شركات سمير وعلى وأبو جبل للأدوات الكتابية والمكتب الدولى للتجارة والمكتب الدولى للادوات الكتابية ومنترا واستدلر ومكتبة ترانس كونتيننتال ومؤسسة الأزهري.

وأضاف أنه من بين الشركات المشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة ادفينا.

اقرأ أيضا  محمد معيط: لا توجد مشكلة في السيولة المالية بالأسواق وتوافر السلع دليل على النمو (فيديو)

وأوضح، أنه سيتم تقديم خصومات تزيد عن %30 خلال المعرض على معروضاته من أدوات مكتبية وشنط وأحذية ومنتجات جلدية وملابس وصناعات غذائية.

وشارك العام الماضى ما يقرب من 150 شركة بمعرض «أهلا مدارس» متنوعة ما بين أدوات مكتبية، وملابس جاهزة، وأحذية ومنتجات جلدية وعدد من شركات المواد الغذائية.

كان خالد حسن نائب رئيس شعبة الأدوات الكتابية والمدرسية بغرفة القاهرة التجارية، صرح بأنه تم عقد اجتماع يوم الأحد بالغرفة التجارية بالقاهرة، أعقبه إجتماع آخر أمس الاربعاء لتسكين الشركات، مشيرا إلى انه تم التعاقد مع أفضل الشركات المحلية.

خالد حسن: التخفيضات ستتراوح بين 10 إلى %50 واجتماع أمس بالغرفة لتسكين العارضين

وأوضح، أن التخفيضات فى المعرض ستبدأ من 10حتى %50 فى بعض السلع، وأن الأدوات المكتبية والمدرسية ستصل فيها التخفيضات حتى %30.

اقرأ أيضا  أسعار البيض اليوم 20-1-2022 فى مصر

وأشار إلى أن الهدف من معرض «أهلا مدارس»هو التخفيف عن كاهل الأسرة المصرية من خلال توفير مستلزمات المدارس والأدوات الكتابية بأسعار جيدة وفى متناول محدودى الدخل.

ولفت النظر إلى أن الموسم الماضى كان سيئا للغاية ولم يبع فيه التجار أى سلع، بعدما تسبب إلغاء الفصل الدراسى الثانى وإقرار الدراسة أونلاين، فى إصابة السوق بحالة ركود غير مسبوقة، ودفع المبيعات إلى التراجع بشكل كبير، ما تسبب فى توفر مخزون كبير لدى التجار من السلع والأدوات، قد تناسب السوق فى الوقت الحالى ويمكن بيعها فى المعارض بسعر التكلفة.

اقرأ أيضا  الضرائب: استعدادات لموسم الإقرارات بفرق دعم فني بالمحافظات

وأضاف أن أهم ما يميز معرض «أهلا مدارس» هو الغاء الحلقات الوسيطة بين الشركات المنتجة والمستهلك وشراء السلع بسعر المصنع، كما أن الشركات المشاركة بالمعرض لا تقوم بدفع أى رسوم إيجارية حيث تتحمل غرفة القاهرة تتحمل كافة الرسوم، مما يدعم بيع السلع بأسعار مخفضة وعدم تحمل الشركات العارضة لأى مصروفات.

كان طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن الأسبوع الماضى أنه تم الاتفاق على بدء العام الدراسى الجديد يوم 17 أكتوبر المقبل، وذلك بالتنسيق مع وزير التعليم العالي.

يشار إلى أن جائحة كورونا أدت إلى تعطيل الدراسة فى الفصل الثانى من العام الدراسى المنقضى، لتستمر بعضها «أون لاين» فقط.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »