سيــارات

16 سيارة مبيعات “لكزس” محليًا خلال 2018

شريف عيسىتمكنت شركة تويوتا إيجيبت، وكلاء سيارات لكزس في مصر، من بيع 16 سيارة على مدار عام 2018، بحسب بيانات مجلس معلومات سوق السيارات "أميك".ووفقًا لـ"أميك"، جاءت مبيعات العلامة اليابانية الفاخرة من طراز LX 570، والمنتمية لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUVs.وبلغت إجمالى إيرادات تويوتا

شارك الخبر مع أصدقائك

شريف عيسى

تمكنت شركة تويوتا إيجيبت، وكلاء سيارات لكزس في مصر، من بيع 16 سيارة على مدار عام 2018، بحسب بيانات مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”.

ووفقًا لـ”أميك”، جاءت مبيعات العلامة اليابانية الفاخرة من طراز LX 570، والمنتمية لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUVs.

وبلغت إجمالى إيرادات تويوتا إيجيبت من لكزس ما يقرب من 82 مليونًا، و400 ألف جنيه، خاصة أن سعر السيارة الواحدة يقدر بنحو 5 ملايين، و150 ألف جنيه.

وتجدر الإشارة إلى أن تويوتا إيجيبت استحوذت رسميًا على وكالة لكزس بداية من يناير الماضي، وأعلنت عن بدء عمليات العلامة اليابانية في السوق المحلية خلال مايو من العام الماضي.

وتعمل “تويوتا إيجيبت” على تسويق ٣ طرازات للكزس وهي LS المنتمية لفئة السيدان كبيرة الحجم، وES التابعة لفئة المركبات العائلية متوسطة الحجم.

وبحسب بيانات مؤسسة فوكس 2 موف الأمريكية لأبحاث سوق السيارات، صعد ترتيب لكزس مركزين بقائمة العلامات التجارية الأعلى مبيعًا خلال العام الماضى لتستقر فى المركز 33 عالميًا، بعد نمت مبيعاتها 9% خلال العام الماضي بإجمالي 693 ألفًا، و592 سيارة، مقارنة بحجم مبيعاتها خلال 2017، والتي قدرت بنحو 636 ألفًا، و212  وحدة.

شارك الخبر مع أصدقائك