150 مليون جنيه لـ«ميكنة» 2611 وحدة تضامن اجتماعي

الميكنة ستتم بمشاركة ودعم فني من البنك الدولي

150 مليون جنيه لـ«ميكنة» 2611 وحدة تضامن اجتماعي
المال - خاص

المال - خاص

8:17 ص, الأحد, 5 مايو 19

قال مصدر مسئول في وزارة التضامن، إن وزارته رصدت 150 مليون جنيه، لميكنة وحدات التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية خلال 4 سنوات، بهدف تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيق الشفافية فى المعلومات.

ولفت إلى أن عملية الميكنة ستتم في 2611 وحدة اجتماعية على مستوى المحافظات، بمشاركة ودعم فنى من البنك الدولى.

وأشار إلى أن المشروع يأتى فى إطار التحول الرقمي لأجهزة الدولة وامتدادا لتوثيق بيانات الوزارة بشكل إلكتروني.

وأوضح أن المشروع سيساعد الوزارة فى  تقديم خدمات برنامج الحماية الاجتماعية «تكافل وكرامة» بشكل أفضل مما عليه الآن، من خلال  سهولة  الرد على المواطنين وإتاحة معلومات كاملة عن تدخلات الوزارة المختلفة، وتوصيل الدعم والخدمات للفئات المستحقة والأولى بالرعاية.

ووقعت وزارة التضامن الاجتماعى خلال الأيام الماضية، بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتطوير البوابة الإلكترونية الرسمية لها، بالإضافة إلى تطوير تطبيق مؤمن يعمل على الهواتف المحمولة والحاسبات اللوحية لاستعراض بيانات وإحصائيات عن عملاء برامج الحماية الاجتماعية المختلفة.

ويشمل  تطوير نظام إدارة خدمة العملاء، وبوابة الجمعيات الأهلية الحالية، وإتاحة التبرع إلكترونيا عن طريق وسائل دفع مؤمنة، وأيضا تطوير البنية التكنولوجية لمركز معلومات قطاع الشئون وتوفير النسخ والتراخيص اللازمة لتطوير وتقديم خدمات الدعم الفنى، بالإضافة إلى تطوير برنامج المراسلات على مستوى جميع القطاعات والجهات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى.