اقتصاد وأسواق

150 مليون دولار صادرات مرتقبة لشركة «T&C» نهاية 2021

%114 نموا متوقعًا

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم شركة T&C لملابس الجينز، زيادة مبيعاتها التصديرية المستهدفة إلى 150 مليون دولار نهاية 2021، بنسبة زيادة قدرها %114 عن قيمة صادراتها المحققة خلال العام الجارى البالغة 70 مليون دولار، محققة نمو قدره %40 مقارنة بمبيعاتها العام الماضى البالغة 50 مليون دولار، وفقاً لمجدى طلبة، رئيس مجلس إدارة الشركة.

تعمل شركة T&C للملابس، فى السوق المصرية منذ 2010، وبدأت أولى باكورة تصديرها فى أكتوبر 2011، وتشكل مع شركة اللوتس %70 من صادرات مصر من الجينز فقط، وتمثل معها قرابة %13 من حصصة صادرات مصر من الملابس البالغ قيمتها قرابة 1.6 مليار دولار سنوياً.

اقرأ أيضا  بروتوكول تعاون بين وزارتي الزراعة والتضامن لدعم الصيادين

كشف طلبة لـ«المال» عن أن شركته تعتزم ضخ استثمارات 20 مليون دولار، وتعاقدت على شراء 2500 ماكينة يابانية استيرادها حتى نهاية 2020.

قال إن الماكينات الجديدة تركيبها لصالح 25 خط إنتاج جديد، وبشكل مرحلى لتعليم وتدريب العاملين عليها، فى خطة تستهدف رفع الطاقات الإنتاجية وزيادة التصدير للشركة من ملابس الجينز، وصولاً بالأرقام المستهدفة وهى 150 مليون دولار خلال عامين.

اقرأ أيضا  «تعاقدات لسد الفجوة بالمحاصيل الزيتية».. رئيس الوزراء يتابع تحقيق الأمن الغذائي

أكد أن أغلب الاستثمارات التى يجرى ضخها على مدار العام الجارى والمقبل، هى استثمارات ذاتية، بسبب ارتفاع الفائدة التمويلية البنكية.

لفت إلى أن الشركة عكفت على إعادة ضخ استثماراتها، وإيقاف صرف أى أرباح لمجلس إدارتها على مدار 6 أعوام الماضية، للمحافظة على استمرار نمو مبيعاتها.

أضاف أن ارتفاع سعر الجنيه أمام الدولار، يشكل ضغطًا على المصدرين خلال الآونة الحالية ليتلاشى شيئاً فشيئًا أثر قرار التعويم الصادر نهاية 2016، على قطاع الصادرات فى ظل استمرار أرتفاع تكاليف الإنتاج عقب الرفع التدريجى لأسعار الطاقة وزيادة أجور العمالة.

اقرأ أيضا  أسعار السمك اليوم 5-3-2021 فى مصر

تابع أن صرف متأخرات المساندة التصديرية للشركات العاملة فى القطاع، تظل من أبرز العوامل التى يمكن دفع بها القطاع إلى النمو خلال المرحلة المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »