بورصة وشركات

150 مليون دولار.. استثمارات مصنع گابلات »السويدي« في قطر

  أشرف فكري: قالت شركة السويدي للكابلات في بيانها أمس إنها تقوم بانشاء مصنع لانتاج كابلات القوي في دولة قطر. وتبلغ الطاقة الانتاجية للمصنع 30 الف طن سنويا.    باستثمارات تصل الي 150 مليون دولار. من المتوقع ان يبدأ تشغيل…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
أشرف فكري:

قالت شركة السويدي للكابلات في بيانها أمس إنها تقوم بانشاء مصنع لانتاج كابلات القوي في دولة قطر. وتبلغ الطاقة الانتاجية للمصنع 30 الف طن سنويا.
 
 باستثمارات تصل الي 150 مليون دولار. من المتوقع ان يبدأ تشغيل المصنع الذي تمتلك السويدي للكابلات %50 منه في نهاية عام 2009.
 
أكد احمد الحمصاني مدير علاقات المستثمرين في السويدي للكابلات ان المصنع الجديد سيكون بمثابة نقطة انتاج وتوزيع في السوق القطرية ومنطقة الخليج وقال ان الرخصة التي حصلت عليها السويدي تعد الاولي التي تمنحها السلطات القطرية لشركة عربية أو أجنبية لتصنيع الكابلات.
 
أوضح الحمصاني أن مجموعة أعمال قطرية تساهم بنسبة %50 في المصنع الذي يوفر 3 50 فرصة عمل، مشيرا الي أنه سيتم اعفاء جميع الماكينات والادوات والمواد الخام المقرر استخدامها في المصنع وعلي صعيد آخر من المتوقع ان يبدأ مصنع السويدي للكابلات الذي اقامته بالمملكة السعودية انتاجيه خلال الربع الأخير من العام الحالي بطاقة انتاجيه 125 الف طن بتكلفة اجمالية 80 مليون دولار وتمتلك شركة السويدي %60 والباقي لمجموعة الراجحي للاستثمارات المالية والبنكية السعودية.
 
أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة السويدي للكابلات عن الفترة من 1 يناير 2008 حتي 31 مارس 2008 تحقيق الشركة صافي ربح قبل حقوق الأقلية بلغ 260.324 مليون جنيه بمعدل نمو قدره %77.8 مقارنة بصافي ربح بلغ 146.379 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
 
فيما اظهرت القوائم المالية غير المجمعة للشركة عن نفس الفترة تحقيق الشركة صافي خسارة بلغ 28.7 22 مليون جنيه بزيادة بلغت %1511.8 مقارنة بصافي خسارة بلغت 1.781 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »