استثمار

150 مليون جنيه لإنشاء مصنع الملح الطبى لـ«إميسال»

قال الدكتور عاطف الكردى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأملاح والمعادن «إميسال»، إن التكلفة الإجمالية لمصنع إنتاج الملح الطبى تبلغ 150 مليون جنيه، بطاقة إنتاجية 15 ألف طن سنويا

شارك الخبر مع أصدقائك

■ لسد فجوة السوق المحلية

تعمل الشركة المصرية للأملاح المعادن «إميسال»، على سد فجوة احتياج السوق المحلية من الأملاح الطبية، والبالغ 25 ألف طن سنويًا يتم استيراده من الخارج.

وقال الدكتور عبد اللطيف الكردى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأملاح والمعادن «إميسال»، إن التكلفة الإجمالية لمصنع إنتاج الملح الطبى تبلغ 150 مليون جنيه، بطاقة إنتاجية 15 ألف طن سنويا، لافتا إلى أن المصنع يهدف إلى سد الفجوة المحلية لكونه المصنع الأول من نوعه فى الشرق الأوسط.

وأضاف لـ«المال»، أن السوق المحلية تحتاج إلى 25 ألف طن سنويا من الأملاح الطبية حسب طلبات وزارة الصحة والجهات الطبية الأخرى وعدد من المصانع، لا سيما أن المصنع يهدف إلى تخفيف العبء على فاتورة الاستيراد، إذ أنه مخطط التوسع وتصدير الإنتاج للدول المجاورة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن الخطة الاستثمارية للشركة تستهدف إنشاء 4 مصانع لإنتاج الأملاح خلال الفترة المقبلة، إذ تلبى الشركة معظم احتياج السوق المحلية سواء للمصانع والمستهلكين، بهدف الاستحواذ على أغلب الحصة السوقية لاستهلاك الأملاح والباقى للتصدير إلى الخارج.

وأشار إلى أن الشركة نجحت فى توفير كبريتات الصوديوم، والتى كان يتم استيراداها بالعملة الصعبة، وأيضا توفير عدد كبير من الأملاح المختلفة التى تحتاجها السوق.

وافتتح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، واللواء عصام سعد محافظ الفيوم، مصنع الملح الطبى والمنطقة العقيمة ومعمل الميكروبيولوجى بالشركة، الأسبوع الماضى، كما تفقدا مصانع الشركة لإنتاج الأملاح، إذ تنتج «إميسال»، ملح الطعام، وتملك العلامة التجارية الشهيرة « بونو» والتى تسيطر على حصة سوقية جيدة بالسوق المصرية.

كما تفقدا بعض مصانع الشركة وتعرفا على إنتاجها من الأملاح مثل ملح كبريتات الصوديوم بطاقة إنتاجية 120 ألف طن سنويا، وكلوريد الصوديوم بطاقة إنتاجية 150 ألف طن سنويا، وكبريتات الماغنسيوم (ملح الإبسوم).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »