طاقة

150 مليون جنيه فاتورة استهلاك كبار العملاء للكهرباء فى «مصر الوسطى»

تحصيل 50 مليونًا مخالفات وسرقة تيار عن شهر أكتوبر

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف المهندس رأفت شمعة، رئيس شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، أن إجمالى استهلاك كبار المشتركين من الكهرباء، خلال أكتوبر الماضى، بلغ نحو 150 مليون جنيه.

وأضاف شمعة، فى تصريحات، لـ«المـال»، أن هناك شبه استقرار فى استهلاك كبار العملاء، والتى تضم شريحة المصانع كثيفة الاستهلاك والشركات الكبرى التى تعتمد على الكهرباء فى تشغيلها، منوهًا بانخفاضه بنسب تصل لنحو %5 عن سبتمبر؛ نظرًا لدخول فصل الشتاء.

وأوضح أن الشركة قامت بتلبية الطلب على الطاقة لجميع مشتركيها، كما تقوم بإجراء المقايسات وإصدار التراخيص الخاصة بالمشروعات فى وقت وزمن قياسي؛ نظرًا للثورة التشريعية الأخيرة من جانب الحكومة، بالإضافة إلى المشروعات التى أسهمت فى وجود فائض من الطاقة.

وقال إن الشركة قامت أيضًا بتحصيل نحو 50 مليون جنيه سرقة تيار ومخالفة شروط التعاقد عن الشهر نفسه، بالتعاون مع شرطة الكهرباء؛ لمنع الفقد فى الشبكة القومية للكهرباء وتطبيق الإجراءات لمن يريد توصيل التيار الكهربائى.

وحول خطط الشركة للتطوير أكد شمعة أنه تم تنفيذ الخطة الطموحة لعام 2018/2019 بنسبة %100، والخطة المموَّلة من الخزانة العامة للدولة لإحلال خطوط الجهد المتوسط الهوائية المارّة أعلى الكتل السكنية إلى كابلات أرضية؛ حيث تم تعديل مسار 196 عملية بإجمالى أطوال كابلات 114,24 كم، بنسبة تنفيذ %100.

وذكر أن ما تم تنفيذه من عمليات الخطة الاستثمارية وبرنامج الصيانة، كان له مردود إيجابى فى انخفاض الأعطال، وتحسين جودة التغذية الكهربائية للمشتركين، خلال الفترة المذكورة، مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

كان شمعة قد أعلن انتهاء «مصر الوسطى للكهرباء» من تنفيذ مشروعات، خلال العام المالى المنتهى 2018– 2019 باستثمارات تصل إلى 921 مليون جنيه؛ لمجابهة التطور فى الأحمال وزيادة الطلب على الطاقة لمشـروعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وكل الأغراض، فقد قامت الشركة بتنفيذ خطة استثمارية متعددة الجوانب (طموحة– ذاتى– تعديل مسارات لخطوط نقل كهرباء). 

كما حققت الشركة أرباحًا تصل لنحو 48 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى، مقارنة بنحو 35 مليونًا فى العام المالى 2017-2018، بزيادة قدرها نحو 12 مليون جنيه.

وتقوم «مصر الوسطى» بتوفير الكهرباء لعدة قطاعات على مستوى الجمهورية، بمحافظات الفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادى الجديد، ويصل عدد مشتركيها إلى 3 ملايين، ﻭﺗﺘﺒﻊ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﺍﻟﻘﺎﺑﻀﺔ لكهرباء ﻣﺼر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »