اتصالات وتكنولوجيا

150 مليار جنيه إيداعات البريد لدى بنك الاستثمار القومي

222 مليار جنيه إجمالي أموال المودعين

شارك الخبر مع أصدقائك

بلغت إيداعات الهيئة القومية للبريد لدى بنك الاستثمار القومي ما يقرب من 150 مليار جنيه، بنسبة تتخطى الـ67% من إجمالي الودائع في البريد.

قال عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن الخطة الحالية لفض التشابك المالي بين الهيئة وبنك الاستثمار تسير وفق الخطة، رافضا الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمناقشة سبل فض التشابكات المالية بين هيئة البريد وبنك الاستثمار القومى بهدف مناقشة سبل سداد المديونية المستحقة لهيئة البريد لدى بنك الاستثمار القومى، وذلك فى إطار فض التشابكات المالية الذى تقوم به الحكومة بين الوزارات والجهات المختلفة.

وأوضح الصغير في تصريحات للمال أن إجمالي الودائع في البريد بلغ 222 مليار جنيه، مؤكدا أن عدد عملاء دفتر التوفير تخطى 24 مليون عميل.

وبحسب الصغير في تصريحات سابقة للمال الهيئة بدأت فى تطبيق استراتيجية التحول الرقمي منذ عامين، وتقدم حاليا حزمة خدمات متكاملة منها سداد المصروفات الدراسية ومقدمات وحدات الإسكان الاجتماعي وشهادة المخالفات المرورية وشحن كروت الكهرباء الذكية، وفرضت زيا موحدا على جميع العاملين.

وكشف عن تفعيل منصة تسويق منتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة الأونلاين التابعة للهيئة (البريد مول)، منوها أنه تركيب نحو 400 ماكينة صراف آلي ATM وتخطط الهيئة لتركيب 800 أخرى.

محمود جمال وأحمد عوض

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »