أسواق عربية

150 ألف مهاجرإفريقي يتسللون من اليمن للخليج خلال 2018

خليج عدن  أكثر ممرات الهجرة البحرية ازدحاما في العالم حذرت منظمة دولية من عمليات الهجرة غير الشرعية التي تتسلل لدول الخليج وقالت أنها وصلت لرقم قياسي خلال 2018  وقالت المنظمة الدولية للهجرة أنه من المنتظر أن يرتفع عدد المهاجرين الذين يصلون إلى اليمن بنسبة 50 % هذا العام مقارنة مع عام

شارك الخبر مع أصدقائك

خليج عدن  أكثر ممرات الهجرة البحرية ازدحاما في العالم

حذرت منظمة دولية من عمليات الهجرة غير الشرعية التي تتسلل لدول الخليج وقالت أنها وصلت لرقم قياسي خلال 2018 
وقالت المنظمة الدولية للهجرة أنه من المنتظر أن يرتفع عدد المهاجرين الذين يصلون إلى اليمن بنسبة 50 % هذا العام مقارنة مع عام 2017، حيث سيجازف قرابة 150 ألف شخص بخوض الرحلة من منطقة القرن الأفريقي صوب منطقة الخليج.

وقال جويل ميلمان المتحدث باسم المنظمة إن هذا يعني أن عدد المهاجرين عبر هذا المسار يتجاوز عدد من وصلوا إلى أوروبا هذا العام، وعددهم 107 آلاف، بعد قطع الرحلة المحفوفة بالمخاطر من شمال أفريقيا عبر البحر المتوسط.

وأضاف للصحفيين ”هذه حالة طوارئ، حالة تعادل في حجمها على الأقل، وربما تفوق، بعض أكبر حركات النزوح الكبرى الأخرى في العالم في يومنا هذا. أظن أن فنزويلا ستكون الاستثناء الوحيد“، مشيرا إلى نزوح قرابة ثلاثة ملايين شخص من فنزويلا التي تعاني أزمة في السنوات الماضية.

وقال ميلمان ”المهاجرون الذين يصلون إلى اليمن يسافرون أولا برا، عبر جيبوتي بشكل أساسي، وفي النهاية يخوضون رحلات خطرة بالقوارب عبر خليج عدن إلى اليمن، الذي يعد حاليا أحد أشد ممرات الهجرة البحرية ازدحاما في العالم“. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »