عقـــارات

150‮ ‬جنيهاً‮ ‬ارتفاعاً‮ ‬متوقعاً‮ ‬في سعر حديد التسليح خلال فبراير

سعادة عبدالقادر توقع وكلاء وتجار حديد التسليح، أن يرتفع سعر طن الحديد تسليم شهر فبراير المقبل، بنحو 150 جنيهاً في السوق المحلية ليصل سعر طن حديد »عز« إلي 4500 جنيه للطن، بدلاً من 4350 جنيهاً الشهر الماضي، علي أن يرتفع…

شارك الخبر مع أصدقائك

سعادة عبدالقادر

توقع وكلاء وتجار حديد التسليح، أن يرتفع سعر طن الحديد تسليم شهر فبراير المقبل، بنحو 150 جنيهاً في السوق المحلية ليصل سعر طن حديد »عز« إلي 4500 جنيه للطن، بدلاً من 4350 جنيهاً الشهر الماضي، علي أن يرتفع سعر طن حديد »بشاي« إلي 4600 جنيه، بدلاً من 4450 جنيهاً.

وأرجع الوكلاء توقعاتهم بارتفاع أسعار الحديد في فبراير إلي صعود سعر طن البيليت، خام الحديد عالمياً بقيمة 65 دولاراً، ليسجل بعد الزيادة 685 دولاراً، وارتفاع طن حديد الخردة بقيمة 30 دولاراً، ليصل بعد الزيادة إلي 485 دولاراً للطن، وأكدوا أن العديد من الوكلاء يقومون حالياً بسحب حصصهم من المصانع، وتخزينها قبل إقرار الزيادة المرتقبة من جانب مصانع حديد التسليح المحلية.

وتوقع رجب معبد، أحد وكلاء »عز« و»بشاي«، زيادة سعر طن حديد عز 150 جنيهاً، تسليم شهر فبراير، بسبب زيادة ارتفاع خامات الحديد عالمياً، من الخردة، والبيليت، والتي تستخدم في صناعة حديد التسليح المحلي.

من جانبه رجح سيد عترس، أحد وكلاء حديد »عز« بالإسكندرية، عضو الغرفة التجارية لمواد البناء، اتجاه شركات حديد التسليح لزيادة سعر طن الحديد الشهر المقبل بواقع 150 جنيهاً بسبب صعود أسعار طن البيليت 65 دولاراً عالمياً، ليصل إلي 685 دولاراً.

أما محمد سليم، رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للاستيراد، أحد مستوردي الحديد التركي، فرجح أن تستقر أسعار طن الحديد التركي عند معدلاتها الحالية بواقع 4300 جنيه تسليم الميناء.

وكانت أسعار خامات الحديد عالمياً، قد ارتفعت خلال الفترة من 22 ديسمبر الماضي وحتي 18 يناير، بشكل كبير مما ينذر بارتفاعات جديدة في أسعار الحديد المحلي تسليمات المصانع لشهر فبراير المقبل.

وشملت الارتفاعات أسعار الخردة التي بلغت 485 دولاراً للطن بدلاً من 403 دولارات، وارتفع البيليت خام الحديد من 610 دولارات للطن إلي 685 دولاراً، بينما ارتفع حديد التسليح المستورد من 630 دولاراً للطن إلي 720 دولاراً، ولفائف الصلب المسطح علي البارد من 617 دولاراً للطن إلي 805 دولارات، وارتفعت لفائف الصلب المسطح علي الساخن من 630 دولاراً للطن إلي 730 دولاراً.

وفي هذا السياق، أشار سيد محمد حنفي، مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إلي أن ارتفاع أسعار خامات الحديد عالمياً، ومن بينها البيليت الذي يستخدم في صناعة حديد التسليح المحلي، ينذر بارتفاع أسعار حديد التسليح محلياً.

وأضاف حنفي أن ارتفاع الأسعار عالمياً جاء نتيجة المضاربة في الخامات المعدنية وانخفاض سعر الدولار، أمام عملات البلدان الأخري، وصعوبات النقل بسبب سوء حالة الجو في الخارج.

وكانت شركة حديد عز قد أعلنت مطلع الشهر الحالي، عن زيادة أسعار منتجاتها من حديد التسليح 350 جنيهاً، ليسجل سعر الطن 4350 جنيهاً، تسليم شهر يناير الحالي، وأعلنت »بشاي« عن زيادة أسعار منتجاتها، تسليم نفس الشهر 425 جنيهاً للطن، ليسجل سعر طن الحديد بعد الزيادة 4450 جنيهاً.

شارك الخبر مع أصدقائك