مواد البناء: 15% زيادة في أسعار الدهانات خلال عام

وزيادة أسعار الدهانات بنسبة تتراوح من 1.9% لـ 15% خلال عام مقارنة بنفس الشهر العام الماضي.

مواد البناء: 15% زيادة في أسعار الدهانات خلال عام
سحر نصر

سحر نصر

5:22 م, الثلاثاء, 6 أغسطس 19

كشف تقرير صادر عن الإدارة العامة لاحتياجات مواد البناء – التابعة لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة – عن استقرار أسعار الدهانات خلال شهر يوليو الماضي مقارنة بشهر يونيه، وزيادة الأسعار بنسبة تتراوح من 1.9% لـ 15% خلال عام مقارنة بنفس الشهر العام الماضي.

وأوضح التقرير، أن أسعار الدهانات من بلاستيك مط عالي الجودة سجل خلال شهر يوليو قيمة 33.56 جنيه للمتر في حين شهدت ارتفاعًا بنسبة 4.9% خلال الشهر ذاته من عام 2018 والذي سجل فيه قيمة 32 جنيها.

وأوضح التقرير أن سعر لتر بلاستيك نصف لامع سجل 48 جنيها خلال يوليو في حين سجل 47 جنيها خلال نفس الشهر العام الماضي، وذلك بزيادة بلغت 1.9%.

ولفت التقرير إلى أن سعر لتر معجون مط خارجي بلغ 46.9 جنيه خلال  شهر مايو وفي حين سجل نفس السعر في شهر أبريل.

وسجل الكيلو جرام من معجون بلاستيك داخلي قيمة 6 جنيهات وسجل نفس القيمة في الشهر نفسه من العام الماضي، وفقا للتقرير الصادر عن الإدارة العامة للاحتياجات ومواد البناء.

وأضاف التقرير أن سعر اللتر من البلاستيك مط داخلي عالي الجودة بلغ 33,5 جنيه، في حيث سجل في نفس الشهر من العام الماضي قيمة 32 جنيهاً.. في حين سجل البلاستيك نصف لامع داخلي وخارجي قيمة 48 جنيه.

وأشار التقرير إلى أن أسعار لتر لاكية نصف لامع سجل 50 جنيه، في حين سجلت الدهانات الإسمنتية قيمة 3.7 جنيه لكل كيلو جرام خلال شهر يوليو.