15 ألف جنيه قيمة العضوية فى «أميك» سنويا

مع قرب إجراء انتخابات داخلية

15 ألف جنيه قيمة العضوية فى «أميك» سنويا
أحمد عوض

أحمد عوض

8:56 ص, الأربعاء, 18 ديسمبر 19

كشف أحد أعضاء الجمعية العمومية داخل مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، عن قيمة اشتراك العضوية السنوية التى تبلغ 15 ألف جنيه للشركة الواحدة.

وتقوم «أميك» بإعداد تقارير شهرية عن نتائج أعمال قطاع السيارات لما يقرب من 36 علامة تجارية متواجدة بالسوق المحلية.

وأوضح المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه، أن مجلس الإدارة سيبحث خلال الاجتماع المقبل إمكانية توسيع قاعدة البيانات المتعلقة بأداء نتائج أعمال القطاع، من خلال تجديد المباحثات مع عدد من الجهات الحكومية منها وزارة التجارة والصناعة والإدارة العامة للمرور، للاستفادة من التقارير التى تعدها سواء للمركبات المرخصة والفئات المجمعة محليًا لمختلف الماركات التجارية.

وأضاف أن مجلس إدارة «أميك» سيناقش عددا من الملفات على هامش انعقاد الاجتماع المرتقب نهاية العام الحالى، والتى من بينها إجراء انتخابات داخلية على بعض المناصب الإدارية والإعلامية خلال الفترة المقبلة.

كان خالد حسنى، المتحدث الرسمى السابق لمجلس المعلومات، قد أعلن عن استقالته من منصبه كمتحدث إعلامي، وذلك بعد تعينيه كمدير عام للعلامة التجارية مرسيدس بمجموعة أبو غالى موتورز.

وجدير بالذكر أن مجلس معلومات «أميك» أعلن عن انخفاض مبيعات السيارات بمختلف فئاتها بنسبة %4.3 لتسجل 143 ألفًا و519 وحدة، خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالى، مقابل 150 ألفًا و16 مركبة خلال الفترة نفسها من العام السابق.

وأظهرت التقارير أن المبيعات الإجمالية للسيارات المجمعة محليًا شهدت تراجعًا بنسبة %5.5 لتصل إلى 67 ألفًا و585 وحدة خلال تلك الفترة، مقابل 71 ألفًا و535 مركبة خلال نفس الفترة من 2018.

وسجلت مبيعات المركبات المستوردة هبوطًا بنسبة %3 لتصل إلى 75 ألفًا و934 وحدة، مقابل 78 ألفًا و481 مركبة.

وشهدت مبيعات سيارات الركوب «الملاكى» بنسبة %9 مسجلة 100ألف و610 سيارات، مقابل 110 آلاف و653 وحدة.