عقـــارات

15 مليون جنيه حصيلة بيع 6 محالّ وصيدليتين في مدينة الشروق

بمتوسط سعر متر بلغ 55 ألف جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

بلغت حصيلة بيع 6 محالّ تجارية وصيدليتين في مدينة الشروق 15 مليون جنيه، وذلك ضمن المزاد الذي أقامه جهاز المدينة، اليوم الأربعاء، وتقع المحالّ التجارية بمنطقة الإسكان الاجتماعي ودار مصر بالمدنية.

قال المهندس عبد الرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، إن متوسط سعر المتر التجاري بالمزاد سجل حوالي 55.5 ألف جنيه، في حين سجل متوسط سعر المتر للصيدليات حوالي 75 ألف جنيه.

وأضاف الغيطي، في تصريحات، لـ”المال”، أن الأنشطة المستخدمة للمحالّ تشمل سوبر ماركت– مخبوزات– مجمدات– خردوات– كوفى شوب، مشيرًا إلى أنه سيتم استكمال خطة الطرح تباعًا لتشمل كل أنحاء المدينة.

وأشار رئيس جهاز مدينة الشروق إلى أن المزاد شهد إقبالًا كبيرًا من جانب الأفراد للحصول على محل تجاري بالمناطق المطروحة.

ولفت إلى أن من رسا عليه المزاد يلتزم بسداد نسبة 10% من إجمالي المحل، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية، 0.5% لصالح مجلس الأمناء، على أن يتم سداد الباقي 90% بإحدى الطريقتين؛ الأولى سداد المبلغ بالكامل خلال فترة لا تزيد على 3 أشهر من تاريخ المزاد، أو عن طريق أقساط ربع سنوية متساوية لمدة ثلاث سنوات، يضاف إليها فائدة البنك المركزي السارية عن وقت السداد، على أن تحتسب الفائدة من تاريخ المزاد، وحتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2% للمحالّ التجارية الواقعة في الأسواق التجارية، على أن يستحق القسط الأول بعد ثلاثة أشهر من تاريخ رسو المزاد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »