حماية المستهلك: حملات توعية لأصحاب المنشآت التجارية في الأقصر.. ومتابعة توافر سلع «أهلا رمضان»

تنفيذا لقانون رقم 181 لسنة 2018 التابع لرئاسة مجلس الوزراء

حماية المستهلك: حملات توعية لأصحاب المنشآت التجارية في الأقصر.. ومتابعة توافر سلع «أهلا رمضان»
محمد فتحي

محمد فتحي

2:08 م, السبت, 28 يناير 23

أجرى الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك بمحافظة الأقصر، حملات توعية مكثفة لأصحاب المنشآت التجارية بالقانون رقم 181 لسنة 2018 التابع لرئاسة مجلس الوزراء.

وخرجت الحملات بكافة أرجاء المحافظات لتوعية أصحاب المنشآت التجارية للعمل على ضبط الأسواق، إذ شملت الحملة توعية التجار بضرورة الالتزام بقانون حماية المستهلك، وتطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع والإعلان عن الأسعار الشاملة وإصدار الفواتير القانونية للمستهلك.

ومن جانب آخر، أكدت مصادر مسؤولة داخل جهاز حماية المستهلك، أن حملات التوعية تستهدف كافة محافظات مصر الفترة المقبلة لتوعية التجار بالإعلان عن أسعار السلع في مكان واضح للمستهلك، لافتة إلى أن هناك استجابة من التجارة بنسبة 90%.

أضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«المال»، أن المهندس أيمن حسام الدين رئيس الجهاز أصدر توجيهاته لكافة مديري الفروع بضرورة التواجد على مدار الساعة وفي أوقات مبكرة داخل الأسواق خاصة في المناطق الأكثر كثافة بالسكان لمتابعة مدى توافر السلع والإعلان عن الأسعار ومنع احتكار أي سلعة.

وأشارت إلى أن الحملات تشمل أيضا متابعة الأسعار والمنتجات المتواجدة في معارض «أهلا رمضان» لعدم ترك فرصة أو مساحة بتداول السلع المخصصة للمعارض خارجها تحديدا للتجار، لافتة إلى أنه في حال ضبط أي سلع تابعة لمعارض أهلا رمضان سيتم مصادرتها وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين.