145 فندقا بالبحر الأحمر تتقدم بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية

اللجان قامت بمعاينة 41 فندقا قبل إجازة عيد الفطر

145 فندقا بالبحر الأحمر تتقدم بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية
دعاء محمود

دعاء محمود

9:03 ص, الثلاثاء, 16 يونيو 20

قال علاء عاقل، رئيس غرفة الفنادق بالبحر الأحمر، إن 145 فندقًا فى المحافظة تقدموا بطلبات للخضوع إلى لجان الفحص للتفتيش عليهم، وذلك للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة لإعادة التشغيل من قبل وزارتى السياحة والآثار والصحة وغرفة المنشآت الفندقية.

وأضاف عاقل لـ«المال»، أن اللجان قامت بمعاينة 41 فندقا قبل إجازة عيد الفطر من إجمالى عدد الفنادق المتقدمة بالطلبات المذكورة إعلاه، حيث حصلوا جمعيهم على الشهادة.

علاء عاقل: إجراء معاينات لـ 15 فندقا خلال الأسبوع الجارى

وأوضح أنه من المقرر إجراء معاينات جديدة من لجان التفتيش خلال الأسبوع الجارى على 15 فندقا فى المحافظة، مؤكداً أن أى منشأة تستوفى المعايير والضوابط الخاصة بالسلامة الصحية تحصل على الشهادة.

وكانت وزارة السياحة والآثار، أعلنت عن المعايير والضوابط الواجب توافرها فى الفندق للحصول على الشهادة والتى أقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية، ومن بينها أن تلتزم الفنادق بحد أقصى للإشغال بنسبة %25 على أن ترتفع إلى %50 خلال الشهر الجارى، ويلتزم أيضا بالعمل %50 من قوة العمالة، فضلا عن ضوابط أخرى تتعلق بالتعقيم والتباعد الاجتماعى فى المطاعم وعلى الشواطئ.

وفى سياق متصل، أكدت الوزارة أن إجمالى عدد الفنادق الحاصلة على الشهادة حتى الآن وصل إلى 196 فندقًا، مشيرة إلى أن لجان الفحص مستمرة فى أعمال التفتيش تباعا على باقى الفنادق التى تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

وأهابت الوزارة بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التى حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.