1400 دعوى قضائية في المحاكم الأمريكية ضد شركات التأمين لتوقف الأعمال بسبب كورونا

خسائر مالية كبيرة نتيجة توقف النشاط

1400 دعوى قضائية في المحاكم الأمريكية ضد شركات التأمين لتوقف الأعمال بسبب كورونا
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

8:43 م, الأحد, 17 يناير 21

تلقت المحاكم الأمريكية أكثر من 1400 دعوى قضائية ضد شركات التأمين ب.

ووفقا لكلية الحقوق بجامعة بنسلفانيا كاري، تم رفع أكثر من 1400 دعوى قضائية ضد شركات التأمين بشأن قضية مطالبات وبائية، بما في ذلك من عدة فرق بيسبول صغيرة في الدوري.

وأعلن دورى البيسبول عن رفعه دعوى قضائية على شركات التأمين التى تم تأمين الاندية الثلاثين الرئيسية الخاصة بالدورى بسبب COVID-19 فيروس كورونا.

ومن المعروف أن دورى أندية البيسبول الرئيسى قد تكبدت  خسائر مالية كبيرة نتيجة لعدم قدرتها على ممارسة الألعاب واستضافة المشجعين وإجراء عمليات تجارية عادية خلال معظم عام 2020.

الخسائر مغطاة بالكامل والمحاكم منحازة لحاملى الوثائق

وأكدت الاندية أن

وشنت شركات التأمين الامريكية حملة صناعة التأمين واعادة التأمين مستقبل امريكا ” FAIR)  والتى اكدت انه لم يحدث أي ضرر مادي للملاعب أو المرافق ، لذلك فإن شركات التأمين ليست ملزمة بالدفع.

وحتى الآن، وافقت معظم القضايا القانونية في الولايات المتحدة على النقطة التي أثارتها FAIR ، لكن المحاكم البريطانية انحازت إلى حد كبير مع حاملي وثائق التأمين في قضية تعويضات توقف الأعمال ضد وباء كورونا التي قدمتها FCA.

الشركات مهددة بالإفلاس وتطلب دعم الحكومة

وأشارت شركات التأمين فى الحملة إلى أن شركات التأمين ستفلس فى حالة دفعها تعويضات جميع المطالبات المتعلقة بتوقف الأعمال نتيجة الوباء لافتى الى انها العمود الفقرى للإقتصاد الأمريكى.

وطالبت شركات التأمين الحكومة بضرورة دعم وتوفير الإغاثة لاصحاب الأعمال، مؤكدة أن تغطية توقف الأعمال للمنشآت لم يكن الغرض منها أبدا توفير الحماية ضد الوباء، ولكن التعطل لأسباب أخرى كثيرة غير كورونا.

وأكد القائمون على الأندية الرياضية أنه تم خسارة مليارات الدولارات، بسبب وباء كورونا خلال موسم 2020 والتى تم لعبها بالكامل بدون جمهور خوفا من الجائحة وارتفاع أعداد الإصابات.

وانتقدوا شركات التأمين التى رفضت سداد اية تعويضات خاصة بالمخاطر التى احاطت بالأندية.