أسواق عربية

140 مليار دولار لتطوير البنى التحتية في قطر

جانب من قطر (أرشيفية) الجزيرة.نت: تعتزم قطر إنفاق أكثر من 140 مليار دولار لتطوير البنى التحتية للنقل، بما فيها تشغيل نظام مترو. وأفاد تقرير متخصص لمؤسسة "ديلويت" البحثية تحت عنوان "سوق البناء في قطر وفرص كبيرة لشركات التطوير العقاري" بأن…

شارك الخبر مع أصدقائك

جانب من قطر (أرشيفية)
جانب من قطر (أرشيفية)


الجزيرة.نت:

تعتزم قطر إنفاق أكثر من 140 مليار دولار لتطوير البنى التحتية للنقل، بما فيها تشغيل نظام مترو.

وأفاد تقرير متخصص لمؤسسة “ديلويت” البحثية تحت عنوان “سوق البناء في قطر وفرص كبيرة لشركات التطوير العقاري” بأن الاستثمارات القطرية في البنى التحتية للنقل تأتي استباقاً لبطولة كأس العالم 2022 التي ستستضيفها قطر.

وبحسب ما جاء في التقرير، تم وضع خطط لبناء طرق جديدة وتشغيل نظام مترو، بهدف دعم تدفق مشجعي كرة القدم الكثيف المتوقع، بالإضافة إلى مشروع توسعة المطار الذي بدأ بالفعل.

واستشهد التقرير بالجسر بين قطر والبحرين كمثال لهذه الاستراتيجية، التي قال إنها ستساهم في تحفيز توافد السياح الإقليميين إلى قطر.

ولفت التقرير إلى أن هذا الإقبال يحمل معه أيضاً طلباً متزايداً على السكن وفق “ديلويت”، إلى جانب العديد من سلاسل الفنادق العالمية، التي تعتزم الاستثمار بفاعلية في البلاد.

وتخطط الهيئة العامة للسياحة في قطر لتوظيف حوالي 20 مليار دولار في البنى التحتية للسياحة حيث إن عدد السياح الوافدين يتنامى بمعدّل تراكمي يبلغ 15.9% سنوياً، ليصل إلى 3.7 مليون سائح بحلول عام 2022.

وقد حازت قطر المركز الثالث كأنشط سوق بناء في دول مجلس التعاون الخليجي عام 2012، مع عقود بقيمة 10.4 مليار دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك