14.5 مليون جنيه فاتورة استهلاك الكهرباء بمحافظة قنا خلال شهرين

كشف مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة، عن أن اجمالى عدد عمليات السداد الإلكترونى للعدادات مسبوقة الدفع بلغت 170 ألف عملية سداد

14.5 مليون جنيه فاتورة استهلاك الكهرباء بمحافظة قنا خلال شهرين
عمر سالم

عمر سالم

11:00 ص, الخميس, 4 يونيو 20

علمت «المال» أن إجمالى قيمة فاتورة استهلاك محافظة قنا من الطاقة الكهربائية خلال شهرى مارس وأبريل الماضيين، بلغت 14.5 مليون جنيه، وكان السداد إلكترونيًا أو عبر الفواتير الكهربائية.

كشف مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة، عن أن اجمالى عدد عمليات السداد الإلكترونى للعدادات مسبوقة الدفع بلغت 170 ألف عملية سداد، بقيمة 14 مليون جنيه، فيما بلغ السداد للعدادات الميكانيكية «التقليدية» 400 عملية سداد بقيمة تصل إلى نصف مليون جنيه.

لفت إلى أنه تم تطبيق برنامج القراءة الموحد تدريجيا من شهر فبراير الماضى بغرض تحقيق العدالة بين المواطن والشركة من خلال سداد المواطن لقيمة استهلاكه الحقيقى الخاص به شهريًا، عن قناعة من خلال هذا البرنامج الموحد .

يقضى البرنامج الموحد على أى تدخل بشرى فى إصدار الفاتورة، ويتم قراءة العدادات آليًا عن طريق التصوير المباشر للعداد وحساب فارق الاستهلاك إلكترونيا.

أكد أن البرنامج لاقى إقبالًا كبيرًا من جانب المواطنين لتسجيل قراءاتهم الشهرية بشكل مستمر، منعاً لأى أخطاء فى الفواتير ما يخفف الأعباء على العاملين بوزارة الكهرباء ولعدم الشكاوى فيما بعد.

نفذت شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء الواقع فى نطاقها محافظة قنا، 336 أكشاك بالمحولات قدرات مختلفة، كما قامت الشركة بإنشاء خطوط كابلات جهد منخفض بطول 37 كلم داخل القرى والنجوع والمدن فى إطار تحديث وتطوير الشبكات بالمحافظة.

تسعى الشركة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء، لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقاً لمعايير الجودة، وتقليل فترات انقطاع التيار ولمواجهة الزيادة المستمرة فى استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة فى أنماط الاستهلاك.

كما قامت الشركة بتطوير مراكز خدمة العملاء بقطاع قنا عبر الانتهاء من الأعمال المدنية لعدد (9) مركز خدمة عملاء، وتم الانتهاء من تركيب تجهيزات شاشات ومعدات منظومة الانتظار الرقمى لعدد (2) مركز خدمة عملاء وجارى تركيب عدد (3) مركز خدمة عملاء .

تتبع شركة «مصر العليا» القابضة لكهرباء مصر، وتقوم بتوفير وتوزيع الطاقة للمستهلكين، وطباعة وتحصيل الفواتير، وتركيب عدادات الاستهلاك، ويصل عدد مشتركيها إلى 3.2 مليون مشترك، وتغطى 4 محافظات، (أسوان، والأقصر، وقنا، وسوهاج) بإجمالى أحمال يبلغ 2400 ميجاوات.