14 فريق عمل لتنفيذ مبادرة الكشف المبكر عن أورام الثدي لسيدات مطروح

المرحلة الأولى تبدأ غدًا الأول من يوليو وتستمر لمدة شهرين

14 فريق عمل لتنفيذ مبادرة الكشف المبكر عن أورام الثدي لسيدات مطروح
معتز محمود

معتز محمود

4:55 م, الأحد, 30 يونيو 19

انتهت بمحافظة مطروح من الاستعدادات لبدء تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أورام الثدى خلال 8 إدارات صحية، و14 فريق عمل؛ وذلك ضمن المرحلة الأولى التى تبدأ غدًا الأول من يوليو وتستمر لمدة شهرين.

أعلن اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح انتهاء محافظة مطروح، من استعداداتها النهائية للبدء فى تنفيذ مبادرة السيد رئيس الجمهورية، دعمًا لصحة المرأة والكشف المبكر عن أورام الثدي.

صرح الدكتور محسن طه عبد الرازق وكيل وزارة الصحة بمطروح بأنه تم عقد اجتماع مع مديري الإدارات المعنية لمراجعة الترتيبات النهائية لبدء مبادرة السيد رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أورام الثدي خلال الفترة من 1-7 حتي 31-8/2019 من الساعة التاسعة صباحًا و حتي الساعة الثالثة مساء للفئة العمرية المستهدفة للتثقيف من ١٨سنة فيما فوق.

وأضاف “طه”، أما الفئة العمرية الخاضعة للفحص فتبدأ من سن ٣٥ سنة فيما فوق لسيدات مطروح ورواد المحافظة خلال موسم الصيف السياحى.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمطروح أن العمل سيتم من خلال ٨ إدارات صحية، تشارك في الحملة بجميع أنحاء المحافظة بإجمالي عدد ١٤ فريقا جميعها من السيدات، مع التأكيد على جاهزية المستشفيات لوجود العنصر النسائي المدرب لفحص الحالات ومراعاة العادات والتقاليد، والتأكد من توافر جميع المستلزمات الطبية والانتهاء من توزيعها علي جميع الإدارات الصحية.

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح إنه تم التشديد على ضرورة قيام فريق الإشراف العام بالمديرية بتذليل كل الصعاب والمعوقات من أجل تحقيق المستهدف من الحملة، وعقد اجتماع أسبوعي لفريق الإشراف العام للتقييم والمراجعة.