14 شادرا لبيع السلع الغذائية خلال شهر رمضان بمدينة السادات

استعدادات جهاز السادات خلال شهر رمضان الكريم

14 شادرا لبيع السلع الغذائية خلال شهر رمضان بمدينة السادات
سحر نصر

سحر نصر

6:26 م, الأثنين, 6 مايو 19

قال أمين غنيم، رئيس جهاز ، إنه تم استخراج تصاريح لإقامة 14 شادرًا لبيع السلع الغذائية أمام المحالّ التجارية بالمدينة خلال شهر رمضان الكريم، وإقامة 3 موائد رحمن.

وأوضح رئيس جهاز مدينة السادات أن الجهاز يعمل بالتنسيق مع المجتمع المدني على إقامة المعارض المختلفة خلال الشهر المبارك لبيع السلع الغذائية وتوفيرها لأهالي المدينة بأسعار مخفَّضة.

وأضاف أنه تم إعطاء التصريحات اللازمة لأصحاب الشركات وفاعلى الخير لإقامة 3 موائد الرحمن بالمدينة، التى  تملؤها الروحانيات وخلق مناخ طيب لاكتساب المودة والمحبة بين الناس.

وأكد أن انتشار مثل هذه المعارض تعمل على توازن الأسعار وتقضى على فكرة الاحتكار، موضحًا أنه تم تأكيد ضرورة مراقبة الأسعار بمعرفة الإدارة التموينية ومراقبة تواريخ الإنتاج وصلاحية السلع؛ حفاظًا على الصحة العامة، خلال جلسة مجلس الأمناء.

مسابقة للقرآن الكريم

وأكد أنه سيتم إعداد مسابقة  القران الكريم خلال شهر رمضان الكريم، والتي ينظمها مجلس الأمناء لحفَظة القرآن الكريم من سكان المدينة.

وتابع أنه تم التنسيق مع كلية الدراسات الإسلامية فرع جامعة الأزهر بالمدينة لإقامة ندوة دينية للسادة العاملين بالجهاز والمجتمع المدنى بهدف نشر صحيح الدين والبعد عن الأفكار المتطرفة.

متابعة ورقابة على المواصلات والأسعار بالمدينة

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع رئيس وحدة مرور السادات لمتابعة خطوط سير السيارات الميكروباص للمدن المجاورة والمدينة وخطوط السرفيس داخل المدينة.

وشدد على عدم الاستغلال خاصة وقت الذروة ومحاولة رفع الأسعار أو عدم الامتثال لخطوط السير لسهولة الانتقال والتسوق والذهاب إلى عملهم دون عناء.