لايف

14 فرقة عالمية في مهرجان القاهرة للجاز

رحاب صبحى : تنطلق فعاليات الدورة السادسة لمهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الجاز في الفترة من13 الي 16 مارس  الجاري بحديقة الأزهر. وقال عمرو صلاح منسق المهرجان أن المهرجان يستضيف هذا العام نخبة مميزة من فرق الجاز العالمية، حيث يشارك في…

شارك الخبر مع أصدقائك

رحاب صبحى :

تنطلق فعاليات الدورة السادسة لمهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الجاز في الفترة من13 الي 16 مارس  الجاري بحديقة الأزهر.

وقال عمرو صلاح منسق المهرجان أن المهرجان يستضيف هذا العام نخبة مميزة من فرق الجاز العالمية، حيث يشارك في هذه الدورة 14 فرقة عالمية من إنجلترا، والنمسا، والمغرب، واليابان، والبرتغال، ولبنان، وهولندا، وفرنسا، والتشيك، وتونس، وسويسرا و ألمانيا، بالإضافة إلى رامي عطالله، و”مسار إجباري” و”قص و لزق”.

وأضاف صلاح أن من أبرز نجوم المهرجان هذا العام فريق “مشروع ليلى” من لبنان ، والفنان نبيل الخمير من تونس، والفنان البريطاني” سويتو كينش” عازف الساكسفون ومطرب الهيب هوب و الحائز على جائزة “موبو” المعروفة لعامي2003 و2007 بالإضافة إلى جائزة هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي. كما يستضيف المهرجان أسماء لامعة مثل الفرنسي “سيلفان بوف” و المؤلف الموسيقي و عازف الكونتراباص كارلوس بيكا و يوري هوننج.هذا ويكون حفل ختام المهرجان مع الموسيقار الكبير عمر خيرت.

وعلى هامش المهرجان تُقام بعض الأنشطة وورش عمل للأسرة والأطفال تضم ورش في الرسم والفنون التشكلية وإعادة تدوير الورق والمعادن وورشة لصناعة العرائس وحلقة عزف مفتوح ، وبرنامج لتعليم قراءة النوتة الموسيقية.

شارك الخبر مع أصدقائك