Loading...

1350 جنيها قيمة مبدئية لسعر المتر بأرض طلعت مصطفى فى حدائق العاصمة

Loading...

مصادر : 28.5 مليار جنيه قيمة الشراء الإجمالية والسداد على أقساط دورية

1350 جنيها قيمة مبدئية لسعر المتر بأرض طلعت مصطفى فى حدائق العاصمة
شريف عمر

شريف عمر

9:00 ص, الأحد, 17 يناير 21

علمت «المال» أن وزارة الاسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تتجه لاحتساب نحو 1350 جنيه كسعر لبيع المتر فى قطعة الأرض المخصصة لمجموعة طلعت مصطفى فى مدينة حدائق العاصمة.

كان مجلس الوزراء وافق يوم الخميس الماضى، على طلب وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بالسير فى إجراءات التعاقد مع الشركة العربية للاستثمار العمرانى «إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى»، بشأن تنمية قطعة الأرض بمساحة 5000 فدان بمدينة حدائق العاصمة بنظام البيع (نقدى وعيني) مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وقالت مصادر مقربة من الملف إن الهيئة أجرت عدة دراسات بخصوص طلب مجموعة طلعت مصطفى، لاحتساب قيمة بيع المتر، والتى تم الاتفاق على ألا تقل عن 1350 جنيه، مع امكانية اجراء زيادات أخرى بسيطة عند توقيع العقود النهائية.

وأوضحت المصادر أن مجموعة طلعت مصطفى ستسدد قيمة الأرض على عدة أقساط سنوية، بخلاف دفعات عند توقيع العقود وعند الاستلام وصدور القرار الوزارى.
وأشارت إلى أن الشركة تنوى إقامة مشروع عمرانى متكامل بقطعة الأرض على غرار مشروعاتها السابقة كالرحاب ومدينتى، كما يتم اجراء دارسة لدى هيئة المجتمعات لتحديد النسبة العينية التى ستحصل عليها من وحدات المشروع المرتقب.

مصادر : 28.5 مليار جنيه قيمة الشراء الإجمالية والسداد على أقساط دورية

وفى حال الموافقة على تسعير المتر بقيمة 1350 جنيه، فإن السعر الاجمالى للأرض سيقارب نحو 28.5 مليار جنيه.

وتتفاوض مجموعة طلعت مصطفى القابضة، منذ فترة مع هيئة المجتمعات العمرانية للحصول على 5000 فدان بمدينة حدائق العاصمة، إحدى مدن الجيل الرابع التى تنفذها الهيئة خلال الفترة الحالية.

وتبلغ مساحة مدينة حدائق العاصمة التى تّعد امتدادا لمدينة «بدر» نحو 29 ألف فدان.

ويتركز النشاط العقارى لمجموعة طلعت مصطفى فى تطوير مجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات تستهدف الطبقتين المتوسطة و فوق المتوسطة، وتمتلك المجموعة حاليا مخزونا شاسعا من الأراضى بلغت مساحتها 50 مليون متر مربع، وفقاً لبيانات سابقة من المجموعة.

وطورت المجموعة 8.5 مليون متر مربع من الأراضى خلال 40 عاما، كما باعت ما يربو على 100 ألف وحدة عقارية (سكنية وإدارية وتجارية) منذ تأسيسها.

وحققت «طلعت مصطفى» مبيعات عقارية بقيمة 4.4 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الماضى رغم الظروف الاحترازية المطبقة منذ مارس 2020 بسبب أزمة كورونا، وسجلت صافى ربح قدره 705 ملايين جنيه، مقارنة مع 812 مليونا خلال الفترة المقارنة من 2019.

وبلغ إجمالى الإيرادات المحققة 4.5 مليار جنيه، مقارنة مع 4.9 مليار خلال النصف المقارن بانخفاض قدره %7.