عقـــارات

134 مليون جنيه توسعات محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالنوبارية الجديدة

يعكف جهاز مدينة النوبارية الجديدة على عمل التوسعات الخاصة بمحطة معالجة مياة الصرف الصحي بتكلفة 134 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس محمد عبد الحميد، رئيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة، إن الجهاز يعكف حاليًّا على عمل التوسعات الخاصة بمحطة معالجة مياه الصرف الصحي، حيث يجري العمل حاليًّا على إنهاء الامتداد الخاص بالمحطة، وذلك بتكلفة 134 مليون جنيه.

وأضاف عبد الحميد، خلال تصريحات، لـ«المال»، أن التكلفة الإجمالية للمحطة تقدر بما يقرب من 350 مليون جنيه، لافتًا إلى أن مراحل العمل السابقة قُدِّرت بحوالي 225 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  2015 الأعلى .. تعرف على تطور صادرات الرخام والجرانيت خلال 6 سنوات (جراف)

وأفاد بأن شركة المقاولون العرب هي الجهة التي تقوم بتنفيذ المشروع، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من المحطة وتشغيلها بكامل طاقتها خلال مارس من العام المقبل.

وأوضح رئيس جهاز المدينة أنه بجانب التوسعات التي تتم لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي، يتم كذلك عمل صيانة الروافع بالمدينة بتكلفة تقدر بـ38 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  جهاز سوهاج الجديدة يرصد 250 مليون جنيه لترفيق 280 فدان بالتوسعات

على جانب آخر لفت عبد الحميد إلى أن الجهاز يستعد لطرح مشروعات وحدات إسكان اجتماعي جديدة، وطرح مشروعات سكن مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه تم تسليم 60 عمارة من مشروعات الإسكان الاجتماعي مؤخرًا.

ماذا عن مدينة النوبارية الجديدة

تعتبر مدينة النوبارية الجديدة مركزًا حضاريًّا لإقليم النوبارية الزراعي، وتضم جميع الخدمات الحضارية من شهر عقاري، وبها مراحل التعليم المختلفة من “تعليم عالي وفني”، كما أنها تمثل 40% من صادرات مصر من الفاكهة، و80% من استهلاك مصر من الفاكهة.

اقرأ أيضا  مد فترة حجز الوحدات السكنية لمتوسطى الدخل بـ 4 محافظات حتى 8 أكتوبر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »