131 ألف استرليني يحصل عليها محمد صلاح عن كل صورة في «إنستجرام»

محمد صلاح، احتل المركز 12 في العالم بين نجوم الرياضة الأكثر جنيا للأرباح

131 ألف استرليني يحصل عليها محمد صلاح عن كل صورة في «إنستجرام»
علي المصري

علي المصري

9:50 م, الخميس, 25 يوليو 19

يبدو أن تألق محمد صلاح لا ينحصر فقط فوق المستطيل الأخضر، الذي ينشر فيه سحره الكروي منذ عدة سنوات، فنجم ليفربول احتل مكانة متقدمة جدا بين الرياضيين الأكثر جنيا للأرباح على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، فكم يجني؟

منذ انتقاله إلى ليفربول الإنجليزي وأسهم النجم المصري محمد صلاح في ارتفاع مستمر، فقد فاز صاحب القدم اليسرى الساحرة بأكثر من جائزة فردية مميزة في الدوري الإنجليزي الممتاز، فضلا عن تتويجه قبل أسابيع بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وفتحت موهبة النجم المصري الباب أمامه، من أجل مواصلة أرقامه القوية، لكنه هذه المرة في مجال بعيد عن كرة القدم، فقد ذكر موقع صحيفة “ليفربول إيكو” أن محمد صلاح، احتل المركز 12 في العالم بين نجوم الرياضة الأكثر جنيا للأرباح على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”.

وحسب تصنيف سنوي لقائمة أغنياء “إنستجرام” نشره موقع “hopperhq” المتخصص في تحليل بيانات الموقع، فقد بلغت أرباح نجم “الريدز”، حوالي 131 ألف جنيه استرليني عن كل منشور له على إنستجرام.

ويتابع محمد صلاح “27 عاما” تقريبا 30.5 مليون شخص في “إنستجرام”، كما أنه يشارك في حملات إعلانية لعدة ماركات عالمية، وهو ما ساهم في تحقيقه هذا الرقم الكبير عن كل منشور له على “إنستجرام”.

واحتل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المركز الأول بين الرياضيين، إذ يحصل على 975 ألف دولار على كل منشور، فيما أتى النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا ثانيا بـ 722 ألف دولار، وأسطورة برشلونة ليونيل ميسي ثالثا بـ 648 ألف دولار عن كل منشور في “إنستجرام”.

يشار إلى أن محمد صلاح، سيلتحق قريبا بفريق ليفربول، الذي يعتزم الدفاع عن لقبه في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى محاولة الفوز بلقب “البريميرليج” الغائب عن خزائن “الريدز” منذ نحو 3 عقود.