130 ألف جنيه أعلى سعر لمتر «التجاري» في مدينة العبور

الجهاز باع 10 محال من إجمالي 13 تم طرحها

130 ألف جنيه أعلى سعر لمتر «التجاري» في مدينة العبور
محمود زكي

محمود زكي

9:54 م, الثلاثاء, 26 نوفمبر 19

قال المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية العبور إن أعلى سعر للمتر التجارى بها سجل 130.5 ألف جنيه، خلال المزاد العلني المقام بالمدينة أمس الأول.

وأضاف عمران، في تصريحات خاصة لـ”المال”، أن الجهاز باع 10 محال تجارية من إجمالي 13 تم طرحها بالمزاد، بمساحات تتراوح بين 11 و39 مترا مربعا، مشيرا إلى أن أقل سعر للمتر سجل نحو 16 ألف جنيه.

وأشار إلى أن إجمالي قيمة مبيعات 13 مليون جنيه، لافتا إلى أن تأمين دخول المزاد بلغ 25 ألفا.

وأوضح أن المزاد شهد إقبالا كبيرًا من الأفراد، خاصة أن المحال تقع بالمراكز التجارية للإسكان القومي وامتداد الحي الثانى وإسكان المستقبل وإسكان الشباب بالمدينة، وهي مناطق ذات كثافة سكانية كبيرة.

وأكد رئيس جهاز مدينة العبور أن المحال التي تم طرحها تشمل أنشطة مختلفة، من بينها «كافيه» و«كافيتريا» وكذلك «سوبر ماركت» و«بيع خضراوات وفاكهة».

وأشار عمران إلى أن هناك زيادة في أسعار المتر التجاري حوالي 67.3% مقارنة بآخر مزاد في المدينة، والذي سجل فيه نحو 78 ألف جنيه.

ولفت إلى أن الفائز بالمزاد يلتزم بسداد 10% من إجمالي قيمة المحل، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية، و0.5% لصالح مجلس الأمناء، على أن يتم سداد الباقي بإحدى طريقتين، الأولى نقدا خلال فترة لا تزيد على 3 أشهر.

وأضاف أن الطريقة الثانية هي عن طريق أقساط ربع سنوية على 3 سنوات تضاف إليها فائدة البنك المركزي السارية عن وقت السداد، على أن تحتسب الفائدة من تاريخ المزاد وحتى آخر تاريخ للسداد.

وأوضح أن ذلك إلى جانب 2% إضافية للمحال الواقعة في الأسواق التجارية، على أن يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ رسو المزاد.

محمود زكي

محمود زكي

9:54 م, الثلاثاء, 26 نوفمبر 19