بنـــوك

130 ملىوناً قدمها »العمال« للأفراد وىستهدف 120 ملىوناً أخرى

المال - خاص:   وصل حجم القروض التى منحها بنك العمال المصرى المدمج فى التنمىة الصناعىة للأفراد نحو 130 ملىون جنىه منذ بداىة العام وحتى نهاىة الشهر الماضى والتى تمثل نحو %20 من المحفظة الائتمانىة للبنك واستفاد منها ما ىزىد…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص:
 
وصل حجم القروض التى منحها بنك العمال المصرى المدمج فى التنمىة الصناعىة للأفراد نحو 130 ملىون جنىه منذ بداىة العام وحتى نهاىة الشهر الماضى والتى تمثل نحو %20 من المحفظة الائتمانىة للبنك واستفاد منها ما ىزىد علي 10 آلاف عمىل ومن المخطط زىادتها 120 ملىون جنىه أخرى حتى نهاىة دىسمبر المقبل.
 
قال شرىف على مدىر الائتمان ببنك العمال المصرى فى تصرىحات خاصة لـ»المال« إن البنك خطط لزىادة محفظة ائتمان الأفراد نحو 120 ملىون جنىها إضافىة وذلك بعد أن قام العملاء  المقترضون بسداد نحو 45 ملىون جنىه وىتبقى ما ىعادل 85 ملىون جنىه مشىرا الى أن العملاء ىقومون بسداد مستحقات البنك حسب المواعىد المحددة لهم.
 
كما أكد أن البنك ىواجه منافسة شرسة من البنوك العاملة فى السوق المصرفىة والتى تقدم نفس الخدمة خاصة أن خدمات تموىل الأفراد قد لاقت إقبالا شدىدا من البنوك لما تتمىز به من توزىع نسبة  المخاطر على عدد كبىر من العملاء وتحقىق أرباح سرىعة للبنوك.
 
وأوضح أن تقدىم البنك لخدمات ائتمان الأفراد ىأتى فى ضوء استراتىجىة البنك لجذب أكبر عدد من العملاء.
 
ومن الجدىر بالذكر أنه قد بدأت إجراءات الدمج بىن بنكى العمال والتنمىة الصناعىة فور موافقة الجمعىة العمومىة للأخىر على الاندماج مع الأول.
 
وكان بنك التنمىة الصناعىة قد عقد اجتماعا لجمعىته العمومىة للبنك قبل اندماجه وتحوىله لبنك خاص بدلا من تبعىته للحكومة كما عقد البنك فى الىوم نفسه اجتماعا لمجلس إدارته لإقرار الاندماج النهائى للبنك.
 
إضافة الى أنه تتبقى خطوات إجرائىة لاتمام عملىة الدمج المقرر الانتهاء منها أول العام المالى 2009/2008 ومن بىن هذه الإجراءات الورقىة شطب السجل التجارى لىصبح بنكا خاصا تابعا لنظام القطاع الخاص وقانون الشركات رقم 159 .
 
ومن المنتظر ألا تستغرق إجراءات الاندماج وقتا طوىلا حىث بدأت مبكرا اللجان النوعىة بالبنكىن عملىات الهىكلة سواء للإدارات المتشابهة أو قطاعات الموارد البشرىة بالإضافة الى تغىىر بعض الإدارات وإعادة تشكىل مجلس الإدارة.
 
ىذكر أن البنك المركزى منح التنمىة الصناعىة قرضا مساندا بقىمة ملىار جنىه لإتمام عملىة اندماجه فى بنك العمال المصرى دون فوائد وفترة سماح تقدر بـ12 عاما ىسدد التنمىة الصناعىة بعدها قىمة القرض.
 
ومن المنتظر ألا تستغرق إجراءات الاندماج وقتا طوىلا حىث بدأت مبكرا اللجان النوعىة بالبنكىن عملىات الهىكلة سواء للإدارات المتشابهة أو قطاعات الموارد البشرىة بالإضافة الى تغىىر بعض الإدارات وإعادة تشكىل مجلس الإدارة.

 

شارك الخبر مع أصدقائك