13 مليار جنيه إيرادات شركات الإنتاج الحربي خلال 2018/ 2019

خلال حفل الوزارة بعيدها الخامس والستين

13 مليار جنيه إيرادات شركات الإنتاج الحربي خلال 2018/ 2019
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

11:43 ص, الخميس, 24 أكتوبر 19

كشف الدكتور ، وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم الخميس، أن الشركات التابعة للوزارة -والبالغة 17 مصنعًا- حققت إيرادات خلال العام المالي 2018 / 2019 تقدر بنحو 13.248 مليار جنيه.

وأشار العصار، خلال حفل الوزارة بعيدها الخامس والستين، إلى مشاركة الإنتاج الحربى فى تنفيذ المشروعات القومية والتنموية، بالتعاون مع العديد من الوزارات والهيئات ومختلف الجهات بالدولة.

ولفت إلى أنه سيشارك في تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة التى تمثل إضافة صناعية جديدة فى مصر؛ وذلك لتوطين صناعة المركبات الكهربائية، وإنتاج محطات الشحن وأنظمة تخزين وتوفير الكهرباء، بما يسهم فى نظافة البيئة، ويخدم المواطنين، ويعود بالنفع على الاقتصاد القومي، بالإضافة إلى افتتاح تطوير المركز الطبي التخصصي للارتقاء بخدمات الرعاية الصحية المقدمة للعاملين والجمهور.

وعرض -خلال الحفل- أهم الإنجازات التى تمت ضمن مشروعات تحسين الجودة للهيكل الإداري والوظيفي للإنتاج الحربي، وأهم المشروعات والإسهامات والإنجازات التى حققتها الوزارة خلال العام الماضي على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، من خلال التعاون مع العديد من الوزارات والمحافظات والمؤسسات والشركات المحلية والعالمية، وتوقيع العديد من بروتوكولات التعاون ومذكرات التفاهم فى مجالات الإنتاج الحربي والمدني، وتنفيذ مشروعات قومية وتنموية بالدولة.

كما تم عرض إسهامات الوزارة فى مجالات التدريب الفني والمهني، والبحث العلمي، وتوفير الرعاية الصحية للعاملين والمواطنين، وذلك من خلال عدة مؤسسات تابعة لها حاصلة على العديد من شهادات الاعتماد والجودة.

وأكد العصار أنه تشجيعًا لكل مجتهد يسعى للارتقاء بأدائه الوظيفي سيتم شهريًّا اختيار عامل مثالي من جميع الشركات والوحدات التابعة للوزارة، ووضع اسمه وصورته في لوحة الشرف بالجهة التابع لها ليظل نموذجًا يُحتذى به.

وحثّ -خلال كلمته فى الحفل- العاملين على بذل المزيد من الجهد والعمل للحفاظ على الإنجازات التي تم تحقيقها خلال العام لاستكمال ملحمة العبور الجديد التى تشهدها مصر حاليًّا بالتعاون مع الجهات والمؤسسات المختلفة.

وأبدى العصار تطلعه إلى أن يكون القادم أفضل بالعمل المستمر والدءوب، ووضع حلول لأي تحديات قد تعوق عجلة الإنتاج وخدمة البلاد.

تصوير: وليد عبدالخالق