13 مديرية عمل تتدرب على دليل الإجراءات الموحدة لإنشاء المنظمات النقابية العمالية

بالتعاون مع منظمة العمل الدولية

13 مديرية عمل تتدرب على دليل الإجراءات الموحدة لإنشاء المنظمات النقابية العمالية
ولاء إبراهيم

ولاء إبراهيم

4:17 م, الثلاثاء, 31 أكتوبر 23

شاركت 13 مديرية عمل في فعاليات برنامج تدريبي حول دليل الإجراءات الموحدة لإنشاء المنظمات النقابية العمالية، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية إذ انعقدت تلك الفعاليات بمحافظة الإسكندرية.

وأعلنت وزارة العمل في بيان صحفي اليوم الثلاثاء عن انطلاق فعاليات البرنامج في إطار تنفيذ مشروع تعزيز علاقات العمل ومؤسساته في مصر، والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع المنظمة الدولية.

 وقالت الوزارة إن هذه الدورة التي استمرت لمدة 3 أيام  وتهدف إلى بناء القدرات المؤسسية لفريق عمل الوزارة والمديريات على دليل الإجراءات الموحدة للتنظيم الذي يهدف الي  تمكين المنظمات النقابية العمالية من القيام بأدوارها وتسيير الإجراءات الخاصة بتسجيل بياناتها لدى الجهة الإدارية.

شارك في البرنامج التدريبي عدد من العاملين بإدارة شئون المنظمات النقابية بالديوان العام بالمكتب الفني للوزير وكذلك مديريات العمل بمحافظات السويس، والدقهلية والمنوفية وبورسعيد والغربية والقليوبية والبحيرة ودمياط  والشرقية والإسماعيلية ومطروح وكفر الشيخ والإسكندرية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه جرى تنظيم البرنامج الأول من هذا المشروع في القاهرة خلال يومي 11 و12 سبتمبر الماضي 2023.

وأعلن الوزير وقتها عن تفعيل دور اللجنة المشكلة لدراسة شكاوى المنظمات النقابية العمالية، ووجه الشكر والتقدير لمنظمة العمل الدولية على دورها في دعم المشاريع التنموية، وتعزيز علاقات العمل، وبَيِن التعاون المستمر والإيجابي مع منظمة العمل الدولية التي وقعت معها مصر منذ تأسيسها من أكثر من 100 عام على 64 اتفاقية عمل دولية، تترجمها الدولة في كافة تشريعاتها ذات الصلة بملف العمل وتطبيق معايير العمل الدولية على أرض الواقع.