اتصالات وتكنولوجيا

13 تحالفا تتنافس علي الكروت الذكية لمترو الأنفاق

إيهاب العبسي:   تلقي جهاز تشغيل مترو الانفاق عروضا فنية ومالية من 13 تحالفا تضم 19 شركة مصرية وعربية وأجنبية لتنفيذ مشروع الكروت الذكية بشبكة الخطوط التابعة لمترو الانفاق. يقود التحالفات الرئيسية التي تقدمت بعروض ثلاث مجموعات تتصدرها «تاليس» الفرنسية،…

شارك الخبر مع أصدقائك

إيهاب العبسي:
 
تلقي جهاز تشغيل مترو الانفاق عروضا فنية ومالية من 13 تحالفا تضم 19 شركة مصرية وعربية وأجنبية لتنفيذ مشروع الكروت الذكية بشبكة الخطوط التابعة لمترو الانفاق. يقود التحالفات الرئيسية التي تقدمت بعروض ثلاث مجموعات تتصدرها «تاليس» الفرنسية، «صان – مصر» و«أندرا سيستيماز» الاسبانية ويضم كل تحالف عدة شركات متخصصة في خدمات الحلول التقنية وتكنولوجيا الاتصالات .

 
واوضح مسئول بارز بالجهاز – في تصريحات لـ «المال» – عدد شركات الاتصالات التي قامت بشراء كراسة الشروط بلغ 28 شركة الا انه نتيجة لانسحاب بعض الشركات واتحاد عدة شركات اخري في تحالفات جديدة تقدم للمشروع 13 تحالفا مكونا من 19 شركة فقط.
 
واضاف المسئول ان اللجنة الخاصة بالمشروع قامت باستلام المظاريف امس السبت من قطاع المخازن والمشتريات بالجهاز للبدء في فحص العروض الفنية والمالية وهي العملية التي قد تستغرق 3 اشهر يتم بعدها اعلان التحالف الفائز بالمشروع.
 
ومن المقرر ان تقوم الشركة الفائزة بالمشروع بتوريد وتركيب انظمة عبور الركاب في مترو الانفاق باستخدام الكروت الذكية في جميع محطات الخطين الأول والثاني بتكلفة تقدر بـ 130 مليون جنيه.
 
وتوقع المصدر احتدام المنافسة علي المشروع بين ثلاثة تحالفات هي مجموعة تاليس ترانسبور تيشين سيستمز الفرنسية ومجموعة مصر للصيانة «صان مصر» ومعها شركة «سيمنس ليمتد» الالمانية وشركة ايريس كوربوريشن برهاد الماليزية ومجموعة «اندرا سيستيماز أس إيه» الاسبانية مشيرا الي ان لدي المجموعات الثلاث خبرة واسعة في مشروعات المترو خاصة مجموعة «صان مصر» التي تقوم حاليا بصيانة الوحدات المتحركة في الخط الأول للمترو بموجب عقد تم توقيعه مع وزارة النقل عام 2004.
 
وتعتزم وزارة التنمية الادارية تطبيق مشروع الكروت الذكية في جميع وسائل النقل الحكومية بما فيها «سكة الحديد والاوتوبيسات العامة بمجرد الانتهاء من تنفيذه في مترو الانفاق اي بعد ثلاث سنوات من الآن وفقا لخطة وزارة النقل.
 

شارك الخبر مع أصدقائك