لايف

13 ألف جنيه مصري لكل 10 ورقات مزورة.. الأمن يكشف عصابة لتزوير الدولار (صور)

أوهموا ضحاياهم أن الدولارات صحيحة.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت أجهزة الأمن عن تشكيل عصابي متخصص في تزوير الدولار والعملات الأجنبية، وترويجها في القاهرة والجيزة مقابل 13 ألف جنيه مصري لكل 10 ورقات دولار من فئة “100” بواقع ألف دولار بدعوى أنها صحيحة.

انتشار عملات الدولار المقلدة

بدأت التفاصيل برصد المتابعة انتشار تداول عملات مقلدة من فئة المائة دولار الأمريكي، بنطاق محافظتي “القاهرة والجيزة”.

وتشكل فريق بحث جنائي من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب ذلك النشاط تشكيل عصابي ضم 3 أشخاص يوجد لهم معلومات جنائية -مقيمون بمنطقتي حلوان والمعصرة بمحافظة القاهرة.

اقرأ أيضا  الداخلية ترفع درجة الاستعداد لتأمين جولة الإعادة لانتخابات النواب (صور)

واتضح اتفاق المذكورين على تكوين تشكيل عصابى تخصص في تقليد وترويج العملات الأجنبية من فئة المائة دولار الأمريكي.

تقليد العملات الأجنبية بشقة بالمعصرة

وأكدت التحريات اتخاذهم من شقة سكنية مستأجرة بدائرة قسم شرطة المعصرة بالقاهرة، وكرًا لممارسة نشاطهـم الإجرامي في تقليد العملات الأجنبية باستخدام أجهزة حاسب آلي وطابعات حديثة بقصد ترويجـها على ضحاياهم بنطاق محافظتي “القاهرة، الجيزة”.

وأشارت التحريات إلى حصولهم على عملات وطنية صحيحة من ضحاياهم بواقع 13 ألف جنيه مصري صحيحة لكل ألف دولار أمريكي مقلدة، زاعمين كون تلك الدولارات الأمريكية صحيحة على خلاف الحقيقة.

اقرأ أيضا  ضبط موظف بريد بسوهاج بتهمة الاستيلاء على أموال من حسابات العملاء

سقوط الضحايا بدفع 13 ألف جنيه لكل 1000 دولار

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، وإدارتي البحث الجنائي بمديريتى أمن “القاهرة والجيزة” ضبط المتهمين.

وبالتفتيش عثر بحوزتهم على مبلغ 22,600 دولار أمريكي عبارة عن 226 ورقة مقلدة من فئة المائة دولار أمريكي، 632 ورقة مقصوصة بحجم الورقة المالية من فئة المائة دولار الأمريكي.

ضبط دولارات مزيفة وقطع مشتبه بأثريتها

وعثرت على 69 قطعة منحوته مختلفة الأحجام والأشكال تشبه التماثيل الفرعونية يشتبه في كونها آثار، الأدوات المستخدمة فى عمليات التقليد “جهاز حاسب آلى، طابعة بمشتملاتها.

اقرأ أيضا  إنقاذ 4 محتجزين وإصابة شخص في انهيار جزئي بعقار بالإسكندرية

ووجدت 3 هواتف محمولة يستخدمها المتهمون في ممارسة نشاطهم الإجرامى، مبلغ مالي من متحصلات نشاطهم.

وبفحص جهاز الحاسب الآلي تبين أنه محمل بصور لوجهي العملات الورقية المقلدة فئة “المائة دولار الأمريكى”.

وبمواجهة المتهمين أقروا بنشاطهم الإجرامي بمجال تقليد وترويج العملات الأجنبية، وذلك بقصد الاستفادة المادية؛ واتخاذهم العديد من المحافظات مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي واستخدام تلك العملات المقلدة في تجارة الآثار.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، ضمن جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة المبذولة لمكافحة جرائم تقليد العملات الوطنية والأجنبية، وترويجها لآثارها الضارة على الاقتصاد القومي بالبلاد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »