وزيرة البيئة: صندوق المناخ الأخضر لتمويل الطاقة والبنية التحتية والأمن الغذائي

استعدادا لاستضافة مصر لمؤتمر المناخ

وزيرة البيئة: صندوق المناخ الأخضر لتمويل الطاقة والبنية التحتية والأمن الغذائي
عصام عميرة

عصام عميرة

6:56 م, الأحد, 6 مارس 22

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن صندوق المناخ الأخضر مستعد لتمويل كافة الدول النامية التى توفر الشروط والمتطلبات لتحقيق أهدافه، وهي المشروعات ذات الأولوية فى قطاعات الطاقة والبنية التحتية والأمن الغذائي.

وأضافت فى تصريح خاص لـ”المال” على هامش المؤتمر الصحفي مع يانك جليماريك المدير التنفيذي لصندوق المناخ الأخضر، إننا نعمل على وضع احتياجاتنا فى هذا الإطار الرئيسي للحصول على حصة تمويلية للحد من التغيرات المناخية.

وتابعت: إن المؤتمر يأتي فى إطار استعدادات مصر لإستضافة مؤتمر الأطراف ال ٢٧ للتغيرات المناخية نهاية العام الجاري بشرم الشيخ، والعمل على توفير تمويلات للدول الأفريقية من مؤسسات التمويل الدولية وشركاء التنمية.

وذكرت أن وزارة البيئة تعد نقطة الاتصال الوطنية مع صندوق المناخ الأخضر، وتقوم بالتنسيق مع سكرتارية الصندوق والجهات المعتمدة لديه، وتعمل على تجميع ودراسة مقترحات المشروعات من الجهات الوطنية المختلفة لعرضها على المجلس الوطني للتغيرات المناخية تمهيداً لتقديمها للصندوق لضمان حصولها على أكبر قدر من التمويل لمشروعات تغير المناخ، وضمان فاعلية الموارد المخصصة لتغير المناخ التي تحصل عليها مصر .