1200 مستثمرًا وشركات بأصول تريليون دولار تشارك في معرض «إكسباند نورث ستار 2024»

تستضيف غرفة دبي للاقتصاد الرقمي وينظمه مركز دبي التجاري العالمي

1200 مستثمرًا وشركات بأصول تريليون دولار تشارك في معرض «إكسباند نورث ستار 2024»
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

6:19 م, الأحد, 13 أكتوبر 24

انطلق معرض «إكسباند نورث ستار 2024»، أكبر حدث للشركات الناشئة والاستثمار في العالم، رسميًا في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث بدأ بيوم افتتاح مليء بالإثارة في دبي، بحسب بيان وصل «المال».

وتستضيف غرفة دبي للاقتصاد الرقمي وينظمه مركز دبي التجاري العالمي، معرض «إكسباند نورث ستار 2024» كأكبر عرض سنوي للشركات الناشئة والمستثمرين والمسرعات وعشاق التكنولوجيا للحصول على التمويل وصفقات الاستثمار.

ويقدم الحدث برنامجًا مكثفًا ومعرضًا شاملاً يضم أكثر من 1800 شركة ناشئة عارضة وأكثر من 1200 مستثمر بأصول تحت الإدارة (AUM) تتجاوز 1 تريليون دولار، وتعد نسخة هذا العام هي الأكبر والأكثر عالمية حتى الآن بمشاركة أكثر من 100 دولة.

وقال البيان إن «إكسباند نورث ستار 2024» يستضيف أكبر مشاركة أوروبية على الإطلاق مع أكثر من 1000 شركة صغيرة ومتوسطة وأكثر من 450 شركة ناشئة من 35 دولة عبر القارة.

أضاف: “إلى جانب المتحدثين من فرنسا وإيطاليا وبولندا والبرتغال، ناقش الدكتور سيباستيان شيفر، الرئيس التنفيذي لشركة House of Finance & Tech Berlin، مستقبل التمويل والاستثمارات”.

ودعا الدكتور شيفر إلى التعاون الجديد عبر القارات بين الدول الأوروبية، مشيراً إلى “الإمكانات غير المستغلة” الهائلة عبر الفضاء الرقمي.

تابع شيفر: “كدول نحن بحاجة إلى مقترحات قيمة مشتركة حقيقية لتحقيق نجاح ملموس.. إننا نمتلك المكونات اللازمة للتنافس مع شركات التكنولوجيا الكبرى من الصين والولايات المتحدة ولكننا نحتاج إلى طرق جديدة للاستفادة من المزايا، وتسخير المواهب”.

تناول شون أوسوليفان، مؤسس شركة رأس المال الاستثماري الأمريكية SOSV – المستثمر الأكثر نشاطًا في مجال تكنولوجيا المناخ في العالم – الفرص المتاحة لشركات تكنولوجيا المناخ المستقبلية.

وقال أوسوليفان: “إن تغير المناخ يمثل أزمة وجودية ملحة للبشرية ولا يمكن لنماذج الأعمال غير المستدامة أن تستمر”.

ويلقي «إكسباند نورث ستار 2024» ضوءًا فريدًا وثاقبًا على مستقبل المال، من خلال أحداث متنوعة هي: ” GITEX Impact، وFintech Surge، وقمة Future Blockchain، وMarketing Mania”.

وتجمع قمية Tech Transfer 3.0 التابعة للحدث بين العلماء والمهندسين وخبراء التكنولوجيا والأكاديميين، ويرحب هذا الحدث بمؤسسات التكنولوجيا الكبيرة لأول مرة مثل جامعة IE، وكلية لندن الجامعية (UCL)، وجامعة جونز هوبكنز، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT).

ويضم «إكسباند نورث ستار 2024» أيضًا مجموعة واسعة من الشركات العارضة الجديدة من آسيا الوسطى وجنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية إلى جانب العديد من الشركات من الشرق الأوسط وأفريقيا.

ومن خلال الجمع بين 59 شركة وحيدة رائدة بقيمة إجمالية تبلغ 400 مليار دولار، يعزز برنامج «إكسباند نورث ستار 2024» الابتكار في الشركات الناشئة علاقات تعاون وتحفيز نمو الأعمال وربط الشركات الناشئة مع الشركاء الاستراتيجيين وأصحاب رؤوس الأموال والعملاء.