120 مليون يورو استثمارات «كناوف» الألمانية في مصر

تستهدف استثمار 60 مليون يورو خلال 2024 و2025

120 مليون يورو استثمارات «كناوف» الألمانية في مصر
محمد ريحان

محمد ريحان

6:32 م, الثلاثاء, 25 يونيو 24

قالت شركة كناوف «Knauf» الألمانية، العاملة في مجال حلول البناء، إن إجمالي استثمارات الشركة في مصر منذ 2009 وحتى الآن يصل إلى 120 مليون يورو، وتصل الطاقات الإنتاجية الحالية نحو 30 مليون متر من الألواح الجبسية والقواطع المعدنية.

وأضافت أنها تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 60 مليون يورو في مصر خلال العامين الحالي والمقبل، بواقع 30 مليونًا لكل عام.

قال محمد عبد الرسول، مدير عام «كناوف – مصر»، إن الاستثمارات الجديدة موجهة لصالح إضافة خط الإنتاج الثالث بمصنعها بالسويس، في إطار خطتها التوسعية لزيادة التصنيع وتلبية الاحتياجات المحلية والتصديرية.

وأوضح لـ«المال» -على هامش مشاركته في معرض Big 5 Construct Egypt  اليوم- إنه تم استيراد جزء من المعدات والماكينات اللازمة لتنفيذ خط الإنتاج الجديد حتى الآن، وجار العمل لاستكماله خلال العامين الحالي والمقبل، من أجل بدء الإنتاج منه مطلع 2026.

وأشار «عبد الرسول» إلي أن استثمارات«Knauf»  الخاصة بالخط الجديد يتم تمويلها ذاتيًا دون اللجوء للقطاع المصرفي.

وأضاف أن شركته تصدر نحو 15% من إنتاجها لنحو 15 دولة عربية وأفريقية، وتستهدف زيادة المعدلات التصديرية خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، لافتًا إلي أن صادراتها السنوية تصل إلي 50 مليون يورو.

وأشار «عبد الرسول» إلي حرص “كناوف” على توفير منتجات وأنظمة بناء تتميز بالجودة والكفاءة العالية باستخدام التكنولوجيا الألمانية المتطورة، وتشمل الألواح الجبسية (جبسوم بورد)، والأسقف المعلقة وآليات استخدام المواد الصديقة للبيئة في البناء والتشييد مما يسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة وإستراتيجية مصر 2030.

محمد ريحان

محمد ريحان

6:32 م, الثلاثاء, 25 يونيو 24