اتصالات وتكنولوجيا

12.7 مليار جنيه إيرادات «المصرية للاتصالات» في 6 شهور

بنسبة زيادة 25% عن نفس الفترة من 2018

شارك الخبر مع أصدقائك

حققت الشركة المصرية للاتصالات، إيرادات خلال النصف الأول من العام الحالي المنتهي في 30 يونيو الماضي، بلغت 12.7 مليار جنية بنسبة نمو بلغت 25% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

جاء ذلك بحسب نتائج أعمال الشركة المنشورة علي موقعها الإلكتروني، وحصلت “المال”، علي نسخة منها، ومن المقرر نشرها صباح اليوم الخميس علي شاشات البورصة المصرية.

زيادة الإيرادات

ويرجع سبب زيادة الإيرادات إلي النمو في عائدات خدمات البيانات وزيادة مبيعات الكوابل البحرية والمتمثلة بشكل رئيسي في إيرادات عبور الكابل PEACE والبالغة ٢٠ مليون دولار .

كما أظهرت النتائج أيضا نموًا في قاعدة عملائها على مستوي كافة الخدمات المقدمة.

وارتفع عدد مشتركي التليفون الثابت بنسبة ١١% مقارنة بالعام الماضى، وتزايد عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة ١٩% ومشتركي المحمول بنسبة ٢٩% عن نفس الفترة من العام الماضي.

نجاح في تنفيذ الاستراتيجية

وقال عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات: “أظهر الأداء المالي والتشغيلي المتميز الذي حققته الشركة خلال الربع الثاني قدرتنا على الاستمرار في تنفيذ استراتيجيتنا بنجاح وتعظيم العائد على الاستثمار من خلال تحسين مستوى الخدمات المقدمة لعملائنا”.

وأضاف أن ذلك “انعكس بوضوح في زيادة إيرادات خدمات البيانات”.

وتابع: “ساهمت الإيرادات المحققة من اتفاقية الكابل ‘PEACE’ والتي أعلن عنها في إبريل الماضي في زيادة نمو الإيرادات بنسبة ٢٤% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق”.

وأعرب عن سعادته بـ”إطلاق نظام WE SPACE للإنترنت”

وقال إنه “يعد نقلة في سوق الإنترنت المصري عن طريق تقديم مجموعة من الباقات فائقة السرعة تبدأ من ٣٠ ميجابيت بدلاً من ٥ ميجابيت”.

وأكد أن هذا الأمر “يعظم الاستفادة من استثمارتنا في تطوير شبكتنا”.

استمرار الخدمات المميزة

ووعد الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات بالاستمرار في تقديم مزيد من الخدمات، قائلا:”مستمرون في تقديم المزيد من الخدمات لعملائنا”.

وأوضح أن الشركة وضعت حجر الأساس لتقديم خدمات البث التليفزيوني عبر الإنترنت IPTV في جميع أنحاء الجمهورية.

وأشار إلى إطلاق تطبيق المحفظة الإلكترونية عبر المحمول ا WE Wallet.

وقال إن ذلك “يمكن الشركة من تحقيق الريادة في سوق الاتصالات المصري كأول مشغل متكامل لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”.

وأضاف: “بالتزامن مع النمو القوي للإيرادات نجحت الشركة في تطبيق عدة مبادرات لخفض التكلفة”.

وشملت “مبادرة إعادة هيكلة الدين والذي تمثل في انخفاض الفوائد التمويلية”.

ولفت إلى “تفعيل برنامج المعاش المبكر الذي سيحقق وفورات مالية على المدى القريب”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »